«يوم في حب مصر» | السفير شلتوت: أبناء مصر في الكويت دائما في طليعة الجاليات ولديهم حس وطني عالي

جانب من تصويت المصريين بالكويت
جانب من تصويت المصريين بالكويت

استمرار توافد ابناء الجالية المصرية على مقر لجنة الانتخابات بصالة 4B بأرض المعارض لانتخاب رئيس مصر القادم 

السفير شلتوت: أبناء مصر في الكويت دائما في طليعة الجاليات ولديهم حس وطني ومشاركة فاعلة في رسم خريطة مستقبل مصر واختيار ربان السفينة لعبورها إلى بر الأمان خلال السنوات القادمة
-  نمر بمرحلة دقيقة جدا من تاريخ الوطن تتطلب منا المشاركة الفاعلة وحسن الاختيار فيمن يمثل مصر خلال الفترة المقبلة 

القنصل العام: مشاركة المرأة المصرية في الكويت في هذه الانتخابات مشرفة وتسعد اي مصري في الخارج 
-  الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت جميع التجهيزات اللوجستية ولدينا أكثر من ٤٠ مكان للتصويت داخل المقر الانتخابي 


الكويت- حسام فتحي

واصلت جموع الناخبين من أبناء الجالية المصرية بدولة الكويت التوافد على مقر اللجنة الانتخابية المؤقتة بصالة 4B بأرض المعارض بمنطقة مشرف لانتخاب رئيس مصر القادم وذلك عقب صلاة الجمعة.

وأعرب السفير المصري لدى دولة الكويت أسامة شلتوت في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» عن سعادته البالغة بالحضور الكبير من قبل ابناء الجالية المصرية بدولة الكويت وانتظارهم أكثر من نصف ساعة قبل بدء عملية التصويت للمشاركة في عملية الاقتراع واختيار المرشح لرئاسة مصر.

وأكد السفير شلتوت أن أبناء مصر في الكويت دائما في طليعة الجاليات ولديهم حس وطني ومشاركة فاعلة في رسم خريطة مستقبل مصر واختيار ربان السفينة خلال السنوات القادمة لعبورها إلى بر الأمان.

اقرأ أيضًا: توافد المصريين بالكويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية| صور

وتوقع السفير المصري ان يكون المجمع الانتخابي في الكويت في مقدمة جاليات العالم من حيث اعداد الناخبين في العملية الانتخابية. 

وشدد شلتوت على ان المنطقة العربية تمر بظروف بالغة الدقة تتطلب تكاتف جميع ابنائها سواء كدول أو كشعوب.

وأضاف قائلا: «نمر حاليا بمرحلة دقيقة جدا من تاريخ الوطن تتطلب منا المشاركة الفاعلة وحسن الاختيار فيمن يمثل مصر خلال الفترة المقبلة.»

حس وطني 

وأكد أن الجالية المصرية في الكويت يتمتعون بحس وطني عالي فيما يخص قضايا مصر، وهم بالفعل نموذج تحتذي به الجاليات المصرية في الخارج. 

وعن اختيار موقع المقر الانتخابي قال السفير شلتوت: «تم اختيار ارض المعارض بعناية نظرا لتوسطها مختلف مناطق الكويت وسهولة الوصول إلى هذا الموقع وتتوافر به المواصلات العامة والخاصة، كما يتميز بوجود مساحات كبيرة لإيقاف السيارات الخاصة او الحافلات.»

شكرا للكويت 

ووجه السفير المصري اسامة شلتوت كل الشكر لحكومة دولة الكويت ممثلة بوزارة الخارجية والداخلية والهلال الأحمر الكويتي. وتقديم كافة التسهيلات لتسهيلها كافة الاجراءات.


يوم في حب مصر 
ومن جانبها اعربت القنصل العام السفيرة د. هبة زكي عن سعادتها بالمشاركة الواسعة من ابناء مصر في الكويت في أول ساعات اليوم الانتخابي الاول مؤكدة ان هناك حرص كبير من ابناء الجالية المصرية في الكويت على المشاركة الايجابية ورسم الصورة الحقيقية للمصريين في الخارج.

واكدت السفيرة د. زكي ان كثير من الاسر المصرية حرصت على التواجد من الصباح الباكر مع أبنائهم ليشاهدوا تلك الصورة الجميلة وحبهم لبلدهم مصر واصفه اليوم الانتخابي بانه" يوم في حب مصر ".

واعربت عن سعادتها بمشاركة احدى المواطنات المصريات عمرها ٧٥ عاما والتي حرصت على الحضور قبل بدء عملية التصويت بنصف ساعة اضافة إلى مشاركة العديد من الاسر وذوي الهمم.

ووصفت السفيرة د. هبة زكي مشاركة المرأة المصرية في الكويت في هذه الانتخابات بانها «جميلة ومشرفة وتسعد اي مصري في الخارج».

وتوقعت توافد اعداد كبيرة من الناخبين خلال اليوم الانتخابي الاول وعلى مدار الايام الثلاثة وخاصة من الاسر حيث قالت: «هذا ما تستحقه مصر العظيمة منا جميعا».

دعم لوجيستي 
واكدت السفير د. هبه زكي ان الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت دعما لوجستيا كبيرا من توفير اجهزة الباركود والكمبيوتر والدعم الفني الكامل قبل أسبوعين حيث يوجد اكثر من ٤٠ مكانا للتصويت.