ما هي الخطوات اللازمة لمعرفة الإصابة بسرطان الثدي؟ 

سرطان الثدي
سرطان الثدي

 

فحص سرطان الثدي يعني فحص ثدي المرأة بحثاً عن السرطان قبل ظهور علامات أو أعراض المرض، يجب أن يتم إبلاغ جميع النساء من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بهن حول أفضل خيارات الفحص لهن، عندما يتم إخبارك عن فوائد ومخاطر الفحص وتقرر مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ما إذا كان الفحص مناسبًا لك أم لا - وإذا كان الأمر كذلك، فمتى يتم إجراؤه - فإن هذا يسمى اتخاذ قرارات مستنيرة ومشتركة، بحسب مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي. 

اقرأ ايضا|علاجات حديثة تجعل سرطان الثدي «تحت السيطرة»

على الرغم من أن فحص سرطان الثدي لا يمكن أن يمنع سرطان الثدي، إلا أنه يمكن أن يساعد في اكتشاف سرطان الثدي مبكرًا، عندما يكون علاجه أسهل، تحدثي مع طبيبك حول اختبارات فحص سرطان الثدي المناسبة لك، ومتى يجب عليك إجراؤها.

 

توصيات فحص سرطان الثدي

 


يوصي الخبراء النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 إلى 74 عامًا والمعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عامين، ويجب على النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و49 عامًا التحدث مع طبيبهن أو أي مقدم رعاية صحية آخر حول موعد البدء وعدد مرات إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية، يجب على النساء الموازنة بين فوائد ومخاطر اختبارات الفحص عند اتخاذ قرار بشأن البدء في إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية قبل سن الخمسين.

اقرأ ايضا|سرطان الثدي لدى الرجال.. أسبابه وأعراضه‎


اختبارات فحص سرطان الثدي: 

 


تصوير الثدي بالأشعة السينية


تصوير الثدي بالأشعة السينية هو تصوير بالأشعة السينية للثدي، بالنسبة للعديد من النساء، يعد تصوير الثدي بالأشعة السينية أفضل طريقة لاكتشاف سرطان الثدي مبكرًا، عندما يكون علاجه أسهل وقبل أن يصبح كبيرًا بما يكفي للشعور بالأعراض أو التسبب فيها. 
إن إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسبب سرطان الثدي، في هذا الوقت، يعد تصوير الثدي بالأشعة السينية أفضل طريقة لاكتشاف سرطان الثدي بالنسبة لمعظم النساء في سن الفحص.
 

 


التصوير بالرنين المغناطيسي للثدي (MRI)


يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي للثدي المغناطيس وموجات الراديو لالتقاط صور للثدي، يتم استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي للثدي جنبًا إلى جنب مع تصوير الثدي بالأشعة السينية لفحص النساء المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي، نظرًا لأن التصوير بالرنين المغناطيسي للثدي قد يبدو غير طبيعي حتى في حالة عدم وجود سرطان، فإنه لا يتم استخدامه للنساء المعرضات لخطر متوسط.