توافد المصريين في اسبانيا للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

جانب من الانتخابات في مدريد
جانب من الانتخابات في مدريد

مدريد-شيماء بكر

انطلقت العملية الانتخابية في السفارة المصرية بالعاصمة الإسبانية مدريد في اول خطوات العملية الانتخابية للرئاسة المصرية، والتي من المفترض أن تستمر على مدار ثلاثة أيام، حتى الأحد 3 ديسمبر. 

وقال السفير المصري بإسبانيا يوسف مكاوي في تصريحات خاصه لبوابة أخبار اليوم، إن اللجان الانتخابية تفتح ابوابها امام المواطنين من الساعة التاسع صباحا وحتى التاسعة مساءا. وتغلق الصناديق بعد غد الاحد في التاسعة مساءا وسيتم فرز الاصوات وارسال النتائج الي لجنه الانتخابات الوطنية الرسمية في القاهرة. 

اقرأ أيضًا: سفارتنا بهولندا تستقبل المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 

واضاف السفير المصري ان السفارة قامت بعدد من التسهيلات للناخبين غير المقيمين في مدريد حيث لا توجد قنصليه في مدن اخري والمقر الرسمي للانتخابات في العاصمه الأسبانيه فقط ، ولذلك تم تجيز عدد من الأتوبيسات في شمال وشمال شرق المملكه الاسبانيه وتم الإعلان عنها للمصريين المقيمين لتسهيل القيام بحقهم الانتخابي والإدلاء باصواتهم.

 

وسجلت السفاره المصريه بمدريد ٤ الاف مصري في اسبانيا يأتون من حوالي ٥٠ مدينه اسبانيه من الشمال للجنوب ، ويصوت العدد الاكبر منهم غدا السبت وبعد الاحد للإجازات الرسميه في البلاد. 

ومن المقرر أن تجري عملية الاقتراع داخل البلاد في انتخابات الرئاسة المصرية بين ١٠، ١٢ ديسمبر، على أن تعلن النتيجة في ١٨من الشهر نفسه.

يخوض السباق الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

يذكر ان عدد لجان الانتخابات الرئاسية ١٣٧ لجنه فرعيه موزعه بمقر البعثات الدبلوماسية.