مصري بالسعودية يوثق رحلة سفر 380 كيلو متر للتصويت في انتخابات الرئاسة

" مصري بالسعودية يوثق رحلة سفر 380 كيلو متر للتصويت في انتخابات الرئاسة
" مصري بالسعودية يوثق رحلة سفر 380 كيلو متر للتصويت في انتخابات الرئاسة


نشر مواطن مصري مقيم في مدينة للقصيم السعودية عبر صفحته الشخصية على موقع اكس تفاصيل رحلة سفرة بالسيارة  من مدينة القصيم إلي مقر السفارة المصرية في الرياض.


وكتب المواطن في تغريدة له "بسم الله توكلنا ع الله 
نبدأ تحركنا للرياض لمقر السفارة المصرية 
لأداء الامانة 
انزل شارك صوتك أمانة

بلدنا بتنادينا الآن ومينفعش نتأخر عن ندائها مهما كان ورانا أي ارتباط ومهما كانت المسافه بعيده أنزل وشارك ومتكسلش".


يذكر أن المسافة الفاصلة بين مدينة الرياض ومدينة القصيم عند السفر بالحافلة تُقدّر بما يقارب 382 كلم، وتستغرق الرحلة ما يقارب 4 ساعات في حال سير الحافلة أو السيارة الخاصة بسرعة 100 كلم في الساعة ودون توقف متكرّر".

وأعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انطلاق غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023، حيث يتم الرد على كافة استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج على مدار الساعة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الانتخابات تستمر على مدار هذه الأيام في التوقيتات من 9 صباحا حتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وتنعقد اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية حول العالم.

وتابعت الوزيرة أنه تم تخصيص رقمين للتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، حيث يمكن التواصل على الرقم:
0220543411
أو على الرقم:
0220543415

اقرأ أيضا:سفارتنا في طوكيو تفتح أبوابها لاستقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت ضوابط الانتخاب للمصريين بالخارج، حيث يشترط القانون وجود جواز السفر المصري، على أن يكون ساريا، أو بطاقة الرقم القومي، سواء كانت سارية أم غير سارية، وأن يكون الناخب مسجلا بقواعد بيانات الناخبين.

وأضافت السفيرة سها جندي أنه بموجب قانون الانتخابات، فكل مصري بلغ 18 عاما قبل إغلاق دعوة الناخبين، يحق له المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، واختيار من يمثله لقيادة الوطن، في السنوات المقبلة، ويمكن التأكد من وجود الأسماء في قواعد بيانات الناخبين من عدمه، بإدخال الرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر الرابط:
‏https://www.elections.eg/inquiry

وأكدت وزيرة الهجرة أن المصريين بالخارج جزء مهم من صناعة القرار في مصر، وصوتهم مهم، ولذلك حريصون على أن يشاركوا بفاعلية، للحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، حيث منحهم الدستور المصري حق التصويت، ولذلك فمن المهم أن يمارسوا هذا الحق الدستوري.