مباحثات مع سلوفاكيا فى البترول والغاز وخفض الانبعاثات

وزير البترول خلال استقباله وفد «ترانس جلوب» الكندية
وزير البترول خلال استقباله وفد «ترانس جلوب» الكندية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول على استعداد للتعاون مع الشركات السلوفاكية فى العديد من المجالات وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.. جاء ذلك خلال استقباله لينكا ميهاليكوفا، سفيرة جمهورية سلوفاكيا بالقاهرة؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانيات التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز وخفض الانبعاثات.

ومن جانبها، أشارت السفيرة السلوفاكية إلى أن بلادها تعتمد فى المقام الأول على الطاقات المتجددة وتسعى لتنويع موارد الغاز الطبيعى فى مزيج الطاقة الخاص بها،  كما أشارت إلى اعتزام وفد من الشركات السلوفاكية زيارة مصر لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى العديد من المجالات وخاصة البترول والغاز.

اقرأ أيضاً |مدبولي: إغلاق المباني القديمة للوزارات نهائيًا لحين استكمال خطط استثمارها

كما استقبل المهندس طارق الملا، جورج ماكسويل، رئيس شركة ترانس جلوب الكندية، وكريج روبرتسون، مدير الشركة فى مصر، لمتابعة واستعراض برامج حفر الآبار الجديدة للبحث عن البترول وإنتاجه فى عدد من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الشرقية.

وبحث الوزير خلال اللقاء مع الشركة الكندية خططها لحفر ٤ آبار جديدة بمناطق امتيازها خلال العام المقبل فى إطار برنامج حفر مكثف تستهدف تنفيذه لتعزيز معدلات إنتاجها البالغة حاليًا نحو ٥ر١١ ألف برميل مكافئ يوميًا.. وأبدت الشركة اهتمامها بالتوسع فى أعمالها فى قطاع البترول المصرى فى ضوء الفرص الجديدة بأحدث مزايدة عالمية طرحتها هيئة البترول المصرية للبحث عن البترول والغاز عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG).