الأرصاد تُحذر: منخفض جوى يضرب البلاد وحالة مركبة تؤثر على الطقس في هذا الموعد

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة وأقرب حالة جوية متوقعة وفقًا لتحديثات النموذج الأوربي و الجيفس الأمريكي حيث يتضح منهما أحتمالية تأثر البلاد بمنخفض جوى من مساء يوم 7 أو 8 ديسمبر القادم .

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية يتضح وفقًا لنماذج الطقس امتداد منخفض جوى حتي غرب ليبيا ظهر يوم 7 ومن المحتمل تحركه شرقا يوم 8 وتعمقه بشكل أفضل إلى داخل الأراضي المصرية. 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم 7 ديسمبر نشاط سطحي للرياح وبداية تدفق الرطوبة المدارية من الجنوب و ستكون حالة مركبة ومنخفض جوى يخدم بشكل أكبر شمال الجمهورية.

وعن حالة الطقس المتوقعة حتى الاثنين 04 ديسمبر 2023، حيث تشهد البلاد طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية كما تظهر الشبورة المائية صباحًا من 4 إلى 8 صباحاً تقريباعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

إقرأ أيضاً|حالة الطقس المتوقعة الجمعة 1 ديسمبر 2023 | إنفوجراف

وعن حالة الطقس الخميس 30 نوفمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية من الساعه  4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس يومى الجمعة 01 ديسمبر والسبت 02 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من 4 الى 8 صباحاً تقريبا) من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح  على مناطق من القاهرة الكبرى و شمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 03 ديسمبر والإثنين 04 ديسمبر 2023:

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من 4 الى 8 صباحاً تقريبا من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.