تحمل توقيع المصممة عفراء يوسف| أكسسوارات سودانية لأناقة الفتاة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: أحمد الجمَّال

استطاعت مصممة الأكسسوارات السودانية عفراء يوسف فرحات، أن تجذب بنات حواء في مصر إلى إبداعاتها المتميزة، حيث تعكس في تصاميمها الجمال والأصالة السودانية.

عفراء التي تتردد على مصر منذ سنوات، اختارت الاستقرار في القاهرة، بعد اشتعال الحرب في بلادها، ولديها خلفية أكاديمية قوية، فهي في الأصل مهندسة مياه وبيئة، وحصلت على درجة الماجستير من كرسي اليونسكو للمياه. ومع ذلك، اتجهت نحو عالم التصميم بعد أربع سنوات من العمل في مجال الهندسة. قرارها هذا جاء نتيجة شغفها بمجال التصميم والموضة، وقد دعمت قدراتها بالدراسة والكورسات المتخصصة.

يعود مصدر إلهام عفراء في تصميمها للأكسسوارات إلى معرفتها بالأحجار الكريمة. وتجد في الشعب المصري، الذي يتمتع بثقافة غنية في مجال الحلي والمجوهرات، بيئة مناسبة للتعبير عن موهبتها وتقديم تصاميمها الفريدة.

◄ اقرأ أيضًا | الإحصاء: 934.01 مليون دولار صادرات مصر من الأحجار الكريمة واللؤلؤ

وترى أن السوق المصري يتقبل بكل حماس الحلي السودانية والدقات النوبية، التي تتميز بألوانها الزاهية وتفاصيلها الدقيقة. وتؤكد أن السوق المصري يحمل فرصًا للنجاح، بفضل تمتع مصر بتنوع ثقافي كبير.

تهدف عفراء إلى تنفيذ خطط كبيرة في مجال تصميم الحلي، حيث تسعى لنشر ثقافة الحلي السودانية للعالم. وتركز تصاميمها على الخطوط الأصيلة والتفاصيل الدقيقة التي تميز الحلي السودانية، لافتة إلى أن تصاميمها مناسبة لجميع الأعمار.