رئيس جامعة سوهاج: الندوات التوعوية شهدت تفاعلاً واقبالاً كبيراً من الطلاب

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

دعا  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، بإعتبار أن الانتخاب حق من الحقوق الدستورية، التي كفلها الدستور للمواطن، و تأتي ترسيخاً للقيم الديمقراطية التي ترعاها الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال ندوة "صوتك مستقبلك-إنزل شارك"، والتي حاضر بها اللواء حافظ محمود حسن مساعد وزير الشئون المالية والإدارية بوزارة الصناعة ونائب رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة الأسبق وخبير الأمن القومي.وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

اقرأ أيضا| طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج تدشن مبادرة «يلا نبتدي»

الندوات التوعوية

وأكد النعماني، ان سلسة الندوات التوعوية التي أطلقتها الجامعة عن ضرورة المشاركة بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، شهدت تفاعلاً واقبالاً كبيراً من الطلاب وكافة منتسبي الجامعة، حيث تم خلالها التوعية بأهمية مباشرة الشباب  لحقوقهم السياسية، والتي أصبحت ضرورة ملحة خلال الفترة الحالية، محثاً الطلاب علي أن يكونوا أشخاصًا إيجابيين  ويكون لهم دور فعال في حماية أمن و استقرار الوطن، بالنزول والمشاركة بالعملية الانتخابية وسط إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار.

النزول والمشاركة

واستعرض اللواء حافظ حسن خلال الندوة  أهمية النزول والمشاركة بالاستحقاق الانتخابي القادم ، والتواجد فى لجان الاقتراع وعلى أبواب اللجان الانتخابية أيام ١٠-١١-١٢ ديسمبر ٢٠٢٣، فالمشاركة تعد واجباً وطنياً وقومياً، ونوع من أنواع رد الجميل للوطن الذي يسوده الحرية والأمن والأمان.

كما استعرض ايضاً  الواجبات والحقوق الدستورية والسياسية التي لا يجوز التقصير فيها، خاصةً المشاركة بالانتخابات الرئاسية، والتي تعد بمثابة رسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل أو الخارج، مؤكدا ً ان التصويت في الاستحقاقات الدستورية واجب وطنى حتمي و إلزامي، وذلك من  المشاركة الحقيقية في خارطة الجمهورية الجديدة.

 

حضر الندوة الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة، ومحمد رأفت المليجي رئيس مؤسسة القادة بالمحافظة، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، ولفيف من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس، الطلاب من مختلف الكليات.