تعليم الغربية: بدء التعاقد مع معلمي مسابقة 30 ألف معلم مساعد

ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

صرح  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن تعليم الغربية قد بدأ اليوم إجراءات التعاقدات مع المعلمين المساعدين الذين اجتازوا مسابقة 30 ألف معلم مساعد، من الدفعة الأولى، والذين استوفوا جميع مسوغات التعاقد.

وأكد وكيل الوزارة أن جميع الإدارات التعليمية العشر، قد بدأت اليوم إجراءات التعاقد مع المعلمين المساعدين الذي اجتازوا المسابقة، واستوفوا مسوغات التعاقد، وتوفير لجان لاستلام أوراق التعاقد ومسوغاتهم للتيسير عليهم.

ووجه "حسن"، جميع مديري عموم الإدارات التعليمية، بتقديم كافة التسهيلات للمعلمين المساعدين الجدد، لإنهاء إجراءات التعاقد، مقدما التهنئة لهم، ومتمنيا لهم التوفيق والسداد.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه مديريات التربية والتعليم، بسرعة تسكين المعلمين الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى.

وطالب وزير التعليم، مدير المديريات، بإعلان مسوغات التعيين، واستلام أوراق المعلمين، وتسليمهم العمل فى مدارسهم لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة فى رياض الأطفال والصفوف الأولى...

اقرأ أيضاً|وزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي

 

فيما حددت المديريات التعليمية والإدارات مسوغات التعيين للمعلمين الجدد كالتالى::

أصل شهادة المؤهل العالي - المؤهل التربوي لغير المؤهلات التربوية.

شهادة الميلاد المميكنة وصور بطاقة الرقم القومي.

صحيفة الحالة الجنائية.

شهادة الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث.

إقرار الذمة المالية واستمارة 103.

استمارة فحص طبي من التأمين الصحى متضمنا اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات واستمارة 105 تأمين ومعاشات.

إقرار موقع من المتعاقد أمام مدير إدارة الموارد البشرية بالإدارة مصدقا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة من بدء التعاقد.

الشهادة الصادرة من مجمع الإصدارت المؤمنة والتي تفيد اجتياز المتعاقد للإختبارات كشرط أساسي لقبول مسوغات التعاقد.

يبدأ فتح باب التقديم لـ مسابقة 30 ألف معلم الجديدة فى غضون أسابيع قليلة، فى تخصصات معلم مساعد فصل ومعلم مادة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، فى ضوء الاحتياجات التى تحددها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

من المزمع الإعلان عن جميع شروط التقديم فى مسابقة 30 ألف معلم اعتبارًا من شهر يناير 2024، عبر بوابة الوظائف الحكومية على مستوى كل محافظة، على نحو يتيح للراغبين فى التقديم لمسابقة التعليم الاطلاع على كل التفاصيل والتأكد من استيفائهم الشروط المطلوبة ومتطلبات التقديم.