محافظ الشرقية يوجه بتوفير وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الاجتماع
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الاجتماع

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  توفير وحدات سكنية وفرص عمل ومساعدات مالية ورعاية طبية للأسر الأولى بالرعاية لإدخال الفرحة والبهجة فى قلوبهم ورفع المعاناة عن كاهلهم. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد التقى مع 12 مواطنًا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة.

اقرأ أيضاً| بتكلفة 102 مليون جنيه.. تطوير منطقة كوبري أبو طبل وتوسعة الدائري بمنيا القمح

وخلال اللقاء، كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 6 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم.

وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.  

وخلال اللقاء، تقدم مواطنان بشكوى تفيد بعدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية .

وفى سياق متصل، كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ 10 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، كلف محافظ الشرقية نائب مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمواطنة "ن. م. م" من مركز الزقازيق لكونها تعانى من فشل بالتنفس، وإدراجها بمشروع علاج غير القادرين  وصرف العلاج اللازم لها بالمجان على نفقة الدولة.  

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.