وزير الخارجية الفلسطيني: لن نغادر غزة ونعمل على تلبية احتياجات السكان

رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني
رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني

قال رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، إننا لن نغادر غزة ونعمل على تلبية احتياجات السكان.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط؛ الذي يُعقد في برشلونة بإسبانيا، ونقلته «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أننا ندعو إلى وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.

وأكد أننا نطالب بتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وتستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت يومها الرابع، والتي تم التوصل إليها برعاية مصرية قطرية أمريكية عقب 49 يومًا من الحرب العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع بلا هوادة، موقعا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

وكانت «القاهرة الإخبارية» أعلنت أمس الأحد، دخول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تقل 129 ألف لتر سولار و80 ألف لتر غاز.

وتواصل الدولة المصرية جهودها في إمداد قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، اذ تم إدخال 3 شاحنات سولار (129 ألف لتر سولار)، وإدخال 4 شاحنات (غاز طهى)، و مغادرة 196 فلسطينيا لغزة، بالإضافة إلى استقبال 17 مصابا و18 مرافقا.

وتستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وقد دخلت يومها الرابع ، والتي تم التوصل إليها برعاية قطرية مصرية أمريكية عقب 49 يوما من الحرب العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع بلا هوادة، موقعا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.