الكويت: مستمرون بدعم الأشقاء في قطاع غزة بمشاركة أكثر من 30 جهة

صورة من القافلة
صورة من القافلة

أكدت دولة الكويت استمرار دعم الأشقاء في قطاع غزة عبر الجسر الجوي الكويتي بمشاركة أكثر من 30 جهة وجمعية خيرية كويتية مشيرة الى إقلاع طائرتين اغاثيتين مزودتين بمواد غذائية وطبية وسيارتي إسعاف متجهتين إلى مطار العريش الدولي لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة ضمن الجسر الجوي الكويتي ليصل مجموعها إلى 29 طائرة حتى اليوم.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح إن هذا الجسر يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة وزارات الصحة والخارجية والشؤون وغيرها علاوة على المشاركة الشعبية الواسعة.

 وأكد استمرار الرحلات الإغاثية بإجمالي حمولة تصل إلى 850 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة مشيرا إلى أن الجسر الجوي يتواصل ارتكازا على دور الكويت الإنساني في المجال الخيري والإغاثي.

من جهته أكد مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج في وصول جميع الشحنات الإغاثية الكويتية إلى داخل قطاع غزة مبينا أنها ضمن ال200 شاحنة التي تم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام المتنوعة.

اقرأ أيضًا: وصول 4 طائرات مساعدات إلى مطار العريش تمهيدًا لإرسالها إلى غزة

وأوضح ان الرحلة الإغاثية ل(الهلال الأحمر) اليوم محملة ب 10 أطنان من المواد الطبية والإغاثية ويرافقها متطوعو الجمعية إلى مطار العريش وتم تسليمها إلى (الهلال الأحمر المصري) تمهيدا لتسليمها إلى نظيره الفلسطيني والذي بدوره يوزعها داخل غزة.

من جانبه قال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للاغاثة والمشرف العام على حملة (فزعة لفلسطين) عمر الثويني في تصريح مماثل إن رحلة اليوم تعد العاشرة للجمعية تحمل 40 طنا مكونة من 300 خيمة ومواد غذائية وملابس شتوية ومعقمات وأدوات طبية إضافة إلى سيارتي إسعاف.

وبين الثويني أن هذه الحملة الإغاثية ثمرة تعاون 28 جهة منها 24 جمعية خيرية و4 جهات حكومية منها مؤكدا حرص الجمعية على تقديم جميع أوجه الدعم والمساعدة للأشقاء في قطاع غزة حين استقرار أوضاعها لافتا إلى أن اختيار المواد الإغاثية المتنوعة يعود للطلب الشديد عليها لاسيما مع دخول فصل الشتاء ونقص المواد الطبية وغيرها.

وكشف عن تسيير (الكويتية للإغاثة) رحلات إضافية أخرى عبر الطرق البرية والبحرية مبينا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الأيام المقبلة.