عاجل

وزير الصحة الليبي يشيد بمنظومة التأمين الصحي الشامل ويتفقد المجمع الطبي بالسويس

عثمان عبد الجليل
عثمان عبد الجليل

قدم وزير الصحة الليبي عثمان عبد الجليل، التحية لمصر وقيادتها السياسية، مشيرًا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تستحق كل والتقدير لأنها تصل لكل منزل مصري، وتقدم خدمة طبية مميزة بأسعار مخفضة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة الليبي اليوم السبت للمحافظة السويس، حيث استقبله الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس، نيابة عن عبد المجيد صقر محافظ السويس، وبحضور الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية لتفقد المجمع الطبي بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل بالسويس؛ للتعرف على الخدمات والامكانيات التي تقدم وعمل منظومة التأمين الصحي الشامل التي تم تطبيقها . 

اقرأ أيضاً| القاهره الإخبارية: مصر تنجح في انهاء أزمة تبادل المحتجزين بعد تعثرها اليوم

وتفقد وزير الصحة الليبي ونائب المحافظ ورئيس هيئة الرعاية الصحية عددا من الأقسام الطبية، منها العناية المركزة للاطفال وغرف العمليات الجراحية واستمعوا إلى شرح من الأطباء حول عمل المنظومة داخل الأقسام الطبية المختلفة والخدمة الطبية التي تقدم. 

واستعرض رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية الدكتور اسماعيل الحفناوي، مراحل انشاء المجمع والأقسام المختلفة به وإنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل وأثرها على تطورمنظومة الرعاية الصحية، والتغطية الصحية الشاملة للمواطنين ومطابقتها لمعايير الجودة الطبية العالمية.

وأكد نائب محافظ السويس أن محافظة السويس - بقيادة محافظ السويس - قدمت كل الدعم المنظومة الصحة في السويس، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مستمرا مع وزارة الصحة حتي تم الانتهاء من هذا الصرح الطبي الكبير تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام بصحة المواطنين من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل في مصر.