المشاركة ستعبر عن دعم الدولة المصرية في شخص الرئيس

أهل السويس في مؤتمر حماة الوطن لتأييد السيسي في الانتخابات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

توافد آلاف السوايسة على المؤتمر الجماهيري لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الذي نظمه حزب حماة الوطن بمحافظة السويس برئاسة جلال مازن أمين عام الحزب بالسويس، وذلك لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، لحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الديمقراطي الأهم في مصر.

وشهد المؤتمر حضور المواطنين أبناء القطاع الريفي، ومشايخ وعواقل القبائل المنتشرة في قطاعات أرضية بحي الجناين شرق وغرب القناة، وكبار رجال العائلات وشبابها، مع حضور سيدات قطاع الأعمال بالسويس، والقيادات النقابية والعمالية، ورجال الدين كما حضر ووليد خضاري أمين التنظيم، المهندس سيد خطاب أمين حزب حماة وطن بحي الأربعين.
 
وبدأ المؤتمر الذي عقد بقرية عامر بالقطاع الريفي بحي الجناين، بعرض الإنجازات التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رغم التحديات المتكررة التي واجهت مصر في السنوات الأخيرة لاسيما جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، والصراعات الاقليمية في المنطقة.

قال جلال مازن أمين عام حزب حماة الوطن بالسويس ورئيس قطاع مدن القناة إنه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنت الدولة المصرية من تأسيس اقتصاد قوي يتمتع بالمرونة والتنوع استنادا إلى برنامج إصلاح شامل من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وأكد أن المرحلة الحالية تدعونا للتلاحم ودعم للقيادة السياسية وأن نقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه حقق تنمية واستقرار سياسي، وكان لديه بعد نظر في تسليح الجيش المصري، واليوم أثبت أنه كان على حق مع تطورات الأوضاع في المنطقة، لا سيما الأحداث الجارية على الحدود المصرية شرقا وغربا وجنوبا.

وأضاف جلال مازن أن موقف الرئيس السيسي من القضية الفلسطينية كان واضحا منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر، ورفض التهجير وممارسات العدو للضغط ودفع أهالي غزة للخروج منها.

وأشار إلى أنه منذ تولي الرئيس الحكم حتى الآن سعى الرئيس السيسي إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 في قطاعات التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة.

وأكد جلال مازن أنه على المواطنين أن يقفوا خلف الرئيس والمشاركة بقوة في التصويت الانتخابات الرئاسية، ليستكمل الرئيس ما بدأه في عام 2014، معربا عن آماله أن تكون السويس أولى المحافظات في نسبة التصويت للرئيس في الانتخابات الرئاسية. 

وقال أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، إن من حسن الطالع أن يتزامن تنظيم مؤتمر حماة الوطن في السويس في نفس يوم الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة.

وأعرب أحمد بهاء عن سعادته بتمثيل حزب حماة وطن في الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا أن الحملة الانتخابية حين بدأت العمل أجرت أكثر من 300 لقاء مع الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني، وكشفت تلك اللقاءات أن ما شهدته مصر منذ تولي الرئيس السيسي عام 2014 حقق الاستفادة لكل فئات المجتمع.

وتابع بهاء، أصبح تمكين الشباب حقيقي وفعال في عهد الرئيس السيسي، ذلك لأن التمكين سبقه تأهيل الشباب من خلال عدة مبادرات ساهمت في رفع مستوى الوعي وثقل مهاراتهم وخبرتهم في العمل، فضلا عن تأهيلهم لمناصب قيادية، لنرى اليوم الشباب محافظين ونواب محافظين، ونواب وزراء ومدراء في مواقع هامة.

وأضاف عضو الحملة الانتخابية للرئيس السيسي، أنه من خلال فعاليات مؤتمر حكاية وطن عرضت الحكومة المصرية بعض الإنجازات على مدى 3 أيام المؤتمر، ورغم حجم ما تحقق إلا أن 11 وزارة فقط قدمت عرض بما أنجزته في قطاعاتها.

وأكد بهاء أن عهد الرئيس السيسي شهد أيضا تطورات كبيرة على مستوى الملف السياسي، فلم يعد لدينا حزب يستأثر بالمشهد الكامل، هناك أحزاب سياسية كثيرة تشارك على الأرض بشكل فعال، كما لدينا 3 رؤساء أحزاب رشحوا أنفسهم في الانتخابات الرئاسية، وكان من مخرجات تطورات المشهد السياسي حالة الحوار الوطني، والذي فتح المجال للحديث والمناقشة وأحدث حالة حراك على المشهد السياسي وبيئة خصبة للعمل السياسي. 

◄ اقرأ أيضًا | حماة الوطن بسلطنة عمان: جاهزون لانتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

وشدد أن كل الفئات في المجتمع استفادت من تولى الرئيس السيسي شئون البلاد خلال السنوات الماضية، وفوق ذلك استعاد الرئيس دور مصر إقليميا، قادرا على حماية الوطن من خلال القوات المسلحة، وفرض خطوط حمراء لحماية أمن مصر.

وقال محمد أسعد مساعد رئيس الحزب أن ما تحقق على أرض مصر في عهد الرئيس السيسي، يجعل لزاما علينا أن يكون نجاح الرئيس في الانتخابات الرئاسية بنسب كبيرة تعبر عن إرادة المصريين، ولا نقول إن الرئيس سينجح ونرتكن إلى ذلك، بل نريد عدد أصوات يعبر عن مشاركة حقيقية ورغبة اختيار الرئيس السيسي، ويؤكد أن الشعب خلف القيادة السياسية.

وتحدث الأنبا أنطونيوس ميلاد وكيل مطرانية السويس، وقال إن الرئيس حريص على الاطمئنان على أحوال المواطنين بشكل مباشر، ولا يكتفي بما يعرض عليه من تقارير، بل يخرج صباح كل يوم جمعة في يوم العطلة الأسبوعي، يتجول في الشوارع يلتقي المواطنين ويتحدث معهم يستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم ويسعى لحلها.

وقال وليد خضاري، أمين التنظيم في حزب حماة وطن بالسويس، إن أهالي السويس مهما بلغت الضغوط والتحديات هم دائما خلف القيادة السياسية والدولة المصرية، وهذا عهدنا بهم منذ القرن الماضي، حيث شكلوا ملاحم وطنية تاريخية في الحروب الثلاث التي خاضتها مصر وقدموا نموذجا رائعا في الوطنية يحتذي به الأجيال ويدرس في كتب التاريخ.
 
وتحدث محمد جمال غانم أمين الشباب بالمحافظة، عن مشاركة الشباب باعتبارهم الفئة الأكبر عددا في الكتلة التصويتية للمواطنين، وهم من أكثر الفئات التي استفادت في عهد الرئيس السيسي، حيث التأهيل والتمكين.

وتابع أن اختيار الشباب للرئيس السيسي، بمثابة رد للجميل وإعطاء الرئيس الفرصة ليستكمل ما بدأه وبناه، والشباب هم من سيجني ثمار هذا العمل، واستكمال المشروعات الكبرى في السنوات المقبلة.

وأكد الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أنه الانتخابات الرئاسية المقبلة هي بمثابة دعم الدولة المصرية في شخص الرئيس لافتا أن ما تحقق ليس لقليل ولكن نريد استكمال ذلك في السنوات المقبلة، لتتحقق رؤية مصر 2030.
واستكمل أن العالم يتابع باهتمام الانتخابات وما ستسفر عنه، لذلك لا نريد أن يكون نجاح الرئيس عاديا، بل نجاح مستحق بنسبة يراها العالم وتعبر عن اهتمام المصريين وإرادتهم الحقيقية في أن يستكمل الرئيس ما بدأه من تنمية حقيقية على أرض الوطن. 

وتحدثت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، وقالت إن المرأة حصلت على تمكين سياسي، وأصبح لها نصيب 27% من مقاعد البرلمان، بجانب التمكين المجتمعي في مشروعات فرصة وغيرها، وتمكين اقتصادي حيث بدأت تعمل في وظائف كانت قاصرة على الرجال مثل العمل بوظيفة محافظ، وظيفة المأذون الشرعي.