ماذا تفعل إذا أصيبت بالأنفلونزا؟.. خبير يوضح

 ماذا تفعل إذا أصيبت بالأنفلونزا 
ماذا تفعل إذا أصيبت بالأنفلونزا 

 

كشف ريتشارد هودج، دكتوراه في الطب لمجلة UnityPoint Health، ما يجب عليك فعله إذا أصيبت بالأنفلونزا، والمشروبات المناسبة لك في ذلك الوقت والتي تساعدك على التعافي سريعاً. 

اقرأ أيضا | قبل خروجهم من المنزل.. 8 نصائح تقوي مناعة أطفالك 

بالنسبة للبالغين، يوصى بالحصول على ما لا يقل عن 64 أونصة من السوائل يوميًا، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من السوائل، ستلاحظ أعراض الجفاف التالية:

 

- البول الداكن
- تعب 
- تشنجات العضلات
- إمساك
- نبض سريع
- الدوار


يعتمد تناول السوائل للأطفال على عدة عوامل، لذا اتصل بطبيب طفلك للحصول على التوجيه، إن فقدان الدموع، ونقص الحفاضات المبللة، ونقص الطاقة هي علامات حمراء تشير إلى عدم حصول الأطفال على ما يكفي من السوائل.

اقرأ أيضا | 4 فئات معرضة لخطر الإصابة بالانفلونزا الموسمية

" الماء هو المعيار الذهبي، ومع ذلك، فإن المشروبات غير السكرية مثل Pedialyte أو الشاي الأخضر أو الأسود أو المشروبات الرياضية الخالية من السكر مناسبة للبالغين أيضًا، والمفتاح مع تناول السوائل هو تجنب الجفاف. تدعم السوائل وظيفة جهازك المناعي، وتخفف المخاط وتخفف الاحتقان. إن السماح لجعة الزنجبيل بالتسطح قد تساعد أيضًا في تهدئة المعدة، تجنب الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، يقول الدكتور هودج: "إنها تزيد من فقدان السوائل مما يؤدي إلى الجفاف وتتداخل مع وظيفة المناعة"، وذلك بحسب مجلة unitypoint. 

 

من المغري تناول الأطعمة المريحة المفضلة لديك لتشعر بالتحسن عندما تكون مريضًا بالأنفلونزا، لكن الدكتور هودج يوصي بهذه الأطعمة والمشروبات من أجل الشفاء بشكل أسرع.

 

الأطعمة والمشروبات للمساعدة في علاج الأنفلونزا

 

يقول الدكتور هودج، إن آلام المعدة والغثيان من أعراض الأنفلونزا الشائعة، في حين أن القيء والإسهال ليسا كذلك.

وأضاف هودج: "لا حرج في مجرد دفع السوائل وعدم إجبار الطعام على الأكل لبضعة أيام. إذا كنت ترغب في تناول الطعام، فتجنب الأطعمة الدهنية والمقلية، لأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يصعب هضمها ويمكن أن تسبب المزيد من الغثيان، يجب عليك أيضًا تجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم أو السكريات، الأشياء التي يسهل هضمها هي الأفضل".


وأضاف: "تعتبر العناصر البسيطة، مثل الديك الرومي الخالي من الدهون أو الدجاج في شطيرة بسيطة، وحساء الدجاج، والموز، والخبز المحمص والمقرمشات غير المنكهة، خيارات جيدة. تعتبر مصاصات الثلج المصنوعة من الفاكهة بنسبة 100% جيدة أيضًا، ليس فقط من أجل التغذية، ولكن مرة أخرى للمساعدة في توازن السوائل".

اقرأ أيضا | فوائد شرب الزنجبيل على الريق وأضراره

عصير البرتقال:  تأكد من أنه عصير 100% بدون سكريات مضافة، فهو يعزز المناعة. يمكن للأصناف عالية السكر أن تعيق جهاز المناعة.
المشروبات الرياضية:  يمكن أن يكون الصنف منخفض السكر مفيدًا.
عصير خضار: أي شيء يكون عصيرًا بنسبة 100% لا بأس به.
خضروات:  تعتبر الخضروات الورقية الخضراء خيارًا جيدًا.
الشاي الأسود أو الأخضر: الشاي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
المصاصات: ركز على خيارات عصير الفاكهة 100% للحصول على الطاقة والترطيب. قد يكون هذا الخيار مفيدًا بشكل خاص للأطفال.
المقرمشات: على الرغم من أنها جيدة لتناول الوجبات الخفيفة، إلا أنها قد تهيج التهاب الحلق. تجنب البسكويت المتبل والتزم بالمملحات أو بسكويت ريتز البسيط.
بيض: لا تخنق البيض بالجبن أو تقدمه مع النقانق. الدهون العالية يصعب هضمها.
موز: إنها رائعة للأنفلونزا ومليئة بالعناصر الغذائية والطاقة. إنها سهلة على المعدة أيضًا.
تفاح: إنها مفيدة لأنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة وفيتامين C وتوفر الطاقة.
ديك رومي / ساندوتش دجاج:  البروتينات الخالية من الدهون سهلة الهضم وتوفر الطاقة.
شوربة الدجاج بالشعيرية: كانت الجدة على حق – فالدجاج يوفر الطاقة من خلال بروتين سهل الهضم، والمرق يساعد على الترطيب.