وجه الشكر لمصر لعلاجها الجرحى الفلسطينيين.. سفير فلسطين بالقاهرة يزورهم في مستشفيات سيناء

سفير فلسطين بالقاهرة يزورهم فى مستشفيات سيناء
سفير فلسطين بالقاهرة يزورهم فى مستشفيات سيناء

قام سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، على رأس وفد من مستشاري وكوادر سفارة دولة فلسطين؛ بزيارة جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذين قدموا إلى جمهورية مصر العربية لتلقي علاجهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة اثر انقطاع الوقود والدواء وجميع أشكال الرعاية الطبية اللازمة وتدمير المستشفيات في قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي تشنها القوة القائمة بالاحتلال على الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر .

 واستهل السفير دياب اللوح الزيارة بلقاء محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، شكر خلاله المحافظة لدورها الكبير في مساعدة الجرحى الفلسطينيين والمواطنين العالقين في مدينة العريش، أعقبه مؤتمر صحفي استعرضا خلاله الجهود الثنائية للتيسير على شعبنا الفلسطيني في مصابه الحالي. 

اقرأ أيضاً| الأوقاف تكرم 100 شخصية من أبناءها المتميزين بجميع العاملين بالوزارة

وحرص السفير دياب اللوح والوفد المرافق على القيام بجولة على مستشفيات الشيخ زويد والعريش وبئر العبد، للاطمئنان على حالات الجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم الذين تم تحويلهم لتلقي العلاج في مشافي مصر .

ونقل السفير دياب اللوح تحيات الرئيس محمود عباس لأبناء شعبنا البطل الصامدين في وجه الاحتلال الغاشم، مؤكدا حرص السفارة على خدمة أبنائها الجرحى وذويهم ، والعمل على تذليل العقبات أمامهم حتى تمام شفائهم وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

وأعرب السفير دياب اللوح عن خالص شكر القيادة الفلسطينية لمصر قيادة وشعبًا ، لفتح المستشفيات المصرية أبوابها ليتلقى الجرحى والمرضى علاجهم في مصر، مثمنا وقوف مصر بجميع مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على انقاذ حياة الجرحى ، وتذليل العقبات في رحلتهم العلاجية حتى يتعافوا ويعودوا للوطن سالمين .

كما زار السفير دياب اللوح معبر رفح البري، والتقى بالمسئولين من الأشقاء المصريين ،  واطلع على سير عمل اللجنة المكلفة من قبل السفارة لمتابعة شؤون دخول الجرحى والمرضى والمصابين.