توخيل: ما يحدث للمنتخب الألماني ليس مسؤوليتي

توخيل
توخيل

أبدى توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، دعمه الكامل لجناح الفريق، ليروي ساني، قبل مواجهة كولن في الدوري الألماني لكرة القدم، غدا الجمعة.

وحصل ساني على بطاقة حمراء، خلال خسارة منتخب ألمانيا أمام نظيره النمساوي وديا (2-0)، أول أمس الثلاثاء.

ويسعى بايرن للانقضاض على الصدارة، حتى بعد غد السبت على الأقل، عندما يخرج ليفركوزن لمواجهة مضيفه فيردر بريمن في المرحلة ذاتها من الدوري.

ويحتاج لاعبو منتخب ألمانيا في صفوف بايرن للتعافي، عقب الخسارة في مباراتي (المانشافت) الوديتين أمام تركيا 2/3، والنمسا 0/2، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وتلقى ساني أول بطاقة حمراء في مسيرته الكروية، أمام النمسا، وهو ما قال عنه توخيل للصحفيين اليوم الخميس: "ليروي لديه كامل ثقتي وحمايتي".

وظهر ساني بشكل رائع طوال الموسم الحالي، فيما قال توخيل إن المناخ الهادئ المطلوب توفيره للاعبيه، يبدو أكثر أهمية في الأوقات الصعبة.

وشدد توخيل: "لن نشارك في تحليلات المنتخب الوطني والاتحاد الألماني لكرة القدم.. هذه ليست مسؤوليتنا".

وتابع: "نحاول بدلا من ذلك أن نوفر لهم بيئة، يشعر فيها اللاعبون بالرضا، ويمكن أن يكونوا إيجابيين، ويحصلون على طاقة جديدة وإيجابية".

وكان بايرن قد تغلب (2/1) على كولن، في آخر مباراة جرت بينهما على ملعب (راين إينرجي ستاديون)، الذي يستضيف لقاء الغد.

وشهدت المباراة، التي أقيمت في مايو الماضي، تسجيل جمال موسيالا هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 89، ليمنح الفريق البافاري لقب الدوري الألماني في المرحلة الأخيرة، بعد صراع مثير مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

ويفتقد بايرن خدمات موسيالا في لقاء الغد، بسبب الإصابة، كما يعاني أيضا من غياب ماتيس دي ليخت، بداعي عدم الجاهزية.