مظاهرة حب شبابية كبرى تجسد عظمة «مصر السيسي»

الدكتور أشرف صبحى والسفير محمد فخرى
الدكتور أشرف صبحى والسفير محمد فخرى

فى لقاء شبابى ضخم تحول إلى مظاهرة حب شبابية كبرى لمصر الجديدة التى أرسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالشباب والطلاب المصريين من جامعتى اوتاوا وكارلتون، وعدد من الشباب المصرى العامل بالسوق الكندية، وبعض من الشباب أعضاء التجمعات المصرية فى كندا.

جاءت مظاهرة الحب والتأييد الكبرى خارج الحدود وبالتحديد ضمن زيارة وزير الشباب والرياضة إلى كندا وتخلل اللقاء حوار شبابى متبادل بين شباب الكيانات الشبابية المصرية وأقرانهم من الشباب المصرى بالخارج واتفق الجميع على أن الجمهورية الجديدة تشهد ازدهاراً كبيراً ونقلة نوعية وحضارية تحسب لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اقرأ أيضاً| أحمد الشناوى فى طريقه للزمالك

وجاء الحوار مثمراً بين الشباب عبر تقنية الاتصال المرئى، حيث شارك فيه عدد من الشباب المصرى من منتسبى وزارة الشباب والرياضة، من الكيانات الشبابية، وشباب يدير شباب، وشباب العلاقات الثنائية، ومتدربى وحدة السياسات، ولجان الشباب بالأندية، وممثلى حملة بشبابها.

كما حضر اللقاء، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ومسئول ملف الكيانات الشبابية، الدكتور مصطفى مجدى معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، السفير أحمد حافظ سفير مصر فى كندا، السفير محمد فخرى القنصل العام فى مونتريال، مستشار رحاب شاور نائب السفير المصرى فى كندا، السيد سكرتير أول السفارة معتز منصور، السيد الدكتور أحمد فوزى الملحق الثقافى والتعليمى.

وفى مستهل حديثه، وجه الدكتور أشرف صبحى الشكر إلى السفير أحمد حافظ سفير مصر فى كندا، على جهوده الكبيرة وكل طاقم السفارة مع الشباب والطلاب والجالية المصرية فى كندا.. وتحدث وزير الشباب والرياضة عن انجازات قطاعى الشباب والرياضة فى ظل الجمهورية الجديدة، واستراتيجية الشباب والتى تهدف إلى تنمية الشباب المصرى حتى ٢٠٢٧، كما تحدث الدكتور أشرف صبحى عن الإمكانيات الضخمة التى تمتلكها وزارة الشباب والرياضة من منشآت شبابية ورياضية تم تشييدها لتستوعب وتستثمر فى الشباب المصرى بكل شرائحه فى مختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أعرب السفير أحمد حافظ سفير مصر فى كندا عن سعادته باستقبال وزير الشباب والرياضة، مشيداً بالجهود الكبيرة التى يبذلها فى قطاعى الشباب والرياضة، معرباً عن تطلعه لتشبيك الشباب المصرى بكندا فى كل ما تقدمه الوزارة من برامج وأنشطة..وتحدث الشباب المشارك عن البرامج والأنشطة التى شارك فيها وأسهمت بشكل كبير فى تكوين شخصيته وبناء قدراته، معرباً عن تطلعه فى دمج شباب المصريين بالخارج فى أنشطة الوزارة، والاستثمار فى تبادل الخبرات بينهم مما يسهم فى تنمية الوطن.. كما تحدث الطلاب والشباب المصرى فى كندا عن طموحاتهم ورؤيتهم ومقترحاتهم، معربين عن سعادتهم بلقاء وزير الشباب والرياضة.

مبادرة المستوى المليونى الثانى

اختتمت وزارة الشباب والرياضة مبادرة المستوى المليون التالى «1 Million Next Level» لتعزيز دور الشباب المصرى فى تنمية القارة الإفريقية، فى إطار يوم الشباب الإفريقي، وتفعيلاً لتوصيات اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة بإثيوبيا خلال العام الحالي، بحضور الأستاذة منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات، ومجموعة من خبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي، والذى امتد على مدار يومى 11 و12 نوفمبر الجارى.

واستكملت المبادرة فى يومها الثانى ورش العمل التى هدفت للتعريف ب التسويق الرقمى وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب وكيفية التواصل مع الآخرين بشكل فعال وجيد، للارتقاء بالشباب الأفريقى وإتاحة جميع الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال لفتح أسواق العمل للشباب فى كافة الدول الإفريقية، وأدار الورش كل من السيد غازي، والسيدة جانيت ماشوكا، والسيد بريان تشيسولى من أكاديمية trace.

ويشتمل يوم الشباب الأفريقى على تنفيذ مبادرة «المهارات وتوظيف الشباب « بمشاركة 200 من الشباب حديثى التخرج ورواد الأعمال، ويهدف إلى بناء مهارات التوظيف للشباب، وتستهدف الوصول إلى تأهيل 300 مليون شاب إفريقى بحلول 2030 .. كرمت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات، ومجموعة من خبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي، الشباب المشاركين فى المبادرة بهدف تمكين وتوظيف الشباب، وتم التقاط الصور الجماعية التذكارية.