فتاة تدخل موسوعة جينيس بسبب «فرط الأسنان»

فرط الأسنان - أرشيفية
فرط الأسنان - أرشيفية

نرى دائما في موسوعة جينيس للأرقام القياسية الحالات الغريبة في كافة المجالات وتحطيم الأرقام القياسية في أغلب النشاطات، واليوم دخلت شابة هندية موسوعة جينيس بعدد الأسنان في فمها، حيث أنها تجاوزت الرقم الطبيعي لأغلب البشر، وهي 32 سنة في حالة نادرة.

وسجلت الموسوعة الشابة الهندية كلبانا بالان التي تبلغ من العمر 26 عاما بعد التأكد من أن فمها يضم 38 سنا، أي لديها 6 أسنان أكثر من عدد الأسنان الطبيعي الموجود لدى معظم البشر. 

اقرأ أيضًا| وفاة أكبر قافز بالمظلات بعد 3 أيام من دخولها موسوعة جينيس| صور

تمتلك الشابة الهندية 4 أسنان إضافية  في فكها السفلي و 2 في فكها العلوي، مشيرة إلى هذه الأسنان الزائدة بدأت تنمو في صغرها، ولم يزعجها الألم.


وأضافت "كلبانا" أن والديها أصرا على مراجعة طبيب الأسنان ليخلع الأسنان الزائدة، إلا أنها خافت وقررت ترك كل شيء كما كان، وعبرت عن سعادتها بحصولها على لقب "جينيس للأرقام القياسية" لأن هذا هو "الإنجاز الرئيسي في حياتي".


ومن جانب آخر أفاد خبراء الأسنان أن هذا يحدث نتيجة خلل في عملية تكوين الأسنان، على الرغم من أن هذه المسألة لم تدرس جيدا ولا تزال غامضة حتى الآن، ولكن يسمى هذا المرض بـ"فرط الأسنان" أو "تعدد الأسنان"، ووفقا للإحصاءات لدى نحو 4% من سكان العالم سن واحدة أو أكثر من الأسنان الزائدة.