الحكومة توافق على إنشاء الميناء الجاف بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق الإسماعيلية‎

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على اتخاذ الإجراءات الخاصة باستصدار قرار بإنشاء الميناء الجاف بالمنطقة الصناعية بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن جعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجيستيات، ودفع عجلة التنمية المستدامة بشبه جزيرة سيناء.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص مساحة 4.54 فدان تعادل 19082 مترًا مربعاً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة مطروح، وذلك لصالح وزارة الصحة والسكان؛ لاستخدامها في توسعات مستشفى العلمين النموذجي.

اقرأ ايضا :- رئيس الوزراء: سيكون لمصر رد حاسم حال حدوث أي سيناريو لنزوح الفلسطينيين

وتأتي هذه الموافقة في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تقديم خدماتها الصحية والطبية لتتواكب مع الزيادة السكانية بمنطقة العلمين.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عددًا من قطع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة توشكي، وذلك لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامها في مشروعات الاستصلاح والاستزراع، الأولى بمساحة 129914.09 فدان تقريباً بشرق منطقة الريف المصري، والثانية بمساحة 69539.85 فدان تقريباً بشرق آبار توشكي، والثالثة بمساحة 268906.97 فداناً بجنوب منطقة الظاهرة.