استعداد جاد لمواجهة أبوسليم الليبى فى الكونفيدرالية

الزمالك يتخلص من كابوس أوسوريو.. ومعسكر شتوي في دبي

الزمالك يستعد لانطلاقة مبارياته فى الكونفيدرالية
الزمالك يستعد لانطلاقة مبارياته فى الكونفيدرالية

كتب: حازم البنا

بعد طول مفاوضات تخلص نادى الزمالك من كابوس المدرب الكولومبي أوسوريو المدير الفنى المُقال وتمت تسوية مستحقاته المالية وانهاء العلاقة التعاقدية دون مشاكل تدفع المدرب لشكوى دولية فى ظل توجه من مجلس الإدارة الجديد بتفادى التصادمات القانونية التى تدفع لقضايا دولية تراكمت على النادى من فترات سابقة.
فى المقابل كشف محمد حبشي وكيل أعمال المدرب الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفنى السابق للزمالك أن المدرب حصل على مستحقاته وأنهى الأزمة القائمة وانتهت الأمور بالتراضى بين الطرفين..

ومن جانب مجلس إدارة النادي رفض مسئولو نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، فكرة رفع السقف المالى للمدرب الأجنبي الجديد المُقرر التعاقد معه خلال الفترة المقبلة خلفاً للكولومبى أوسوريو، واستقروا على عدم رفع سقف التعاقد عن المبلغ الذى كان يتقاضاه أوسوريو أو أقل قليلا، كحد أقصى للتعاقد مع المدرب الذى سيتولّى المسئولية الفترة المقبلة..

وتأتى فكرة عدم رفع السقف للراتب فى ظل التحديات التى تواجه النادى والالتزامات المالية فى الفترة الحالية الجارى حلها.

قرارات المجلس

اجتمع مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب مساء أول أمس لمناقشة بعض الملفات الخاصة بالنادي، واتخاذ بعض القرارات الهامة.

وأعلن مجلس إدارة الزمالك عن طريق أحمد سالم المتحدث الرسمى للنادى ما يلى من قرارات:

تسوية مستحقات المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم خوان كارلوس أوسوريو ومساعده فريدى هيريرا، وإنهاء التعاقد بالتراضى بدون أى خلافات أو منازعات وتم توجيه الشكر لهما.

والموافقة على نقل مباراة الفريق الأول لكرة القدم مع فريق نادى سوار بطل غينيا التى كان مقرر اقامتها بكوت ديفوار لتقام بالقاهرة يوم 3-12-2023 والموافقة من حيث المبدأ على إقامة معسكر للفريق الأول لكرة القدم بدولة الإمارات يتخلله 3 مباريات ودية خلال شهر يناير المقبل بناء على المذكرة المقدمة من الكابتن أحمد سليمان المشرف على الكرة.

كما قرر المجلس قبول الاستقالة المقدمة من الكابتن إسماعيل يوسف رئيس قطاع الناشئين، ومصطفى جويلى رئيس المنظومة الإعلامية، ووجدى زين الدين رئيس تحرير مجلة النادي.

وتقرر تشكيل لجنة دائمة من الخبرات المالية والقانونية لإبرام وتنفيذ عمليات التعاقد وفقا للإجراءات القانونية ضماناً للشفافية وحسن سير العمل والمحافظة على أموال النادي.
الاستعداد لأبوسليم

على جانب آخر يستعد فريق الكرة بنادى الزمالك لمواجهة أبو سليم الليبى المقرر له يوم الأحد القادم باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

فيما قرر الجهاز الفنى للفريق بقيادة معتمد جمال الانتظام فى معسكر مغلق بالإسكندرية بعد غد الجمعة، استعداداً للقاء.. واستقر معتمد جمال القائم بأعمال المدير الفنى على خوض الزمالك لتدريبه يوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، قبل السفر إلى الإسكندرية، للانتظام فى معسكر مغلق.