تنفيذ برنامج تدريبي لتعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة في مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات بالمنيا

برنامج التدريب الوزاري
برنامج التدريب الوزاري

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختُتِمَ بنجاح برنامج التدريب الوزاري حول "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي" في مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا. وقد استمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يشهد تسليم مشروعات اقتصادية لأهالي الغربية

و قد تم تنفيذ البرنامج وفقًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف بناء الإنسان المصري المتوازن وتعزيز قيم المواطنة والوعي المجتمعي، ليسهم بفاعلية في تنمية المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وحرص مديرو المدارس ومعلمون وإخصائيون اجتماعيون من مختلف المدارس علي خضور البرنامج والتدريبات، وقد تضمنت التدريبات إيضاح السبل التربوية لتعليم الطلاب أهمية المحافظة على مقدرات وممتلكات الوطن، وتعزيز الجانب الإيجابي لدى الطلاب وتعديل السلوكيات غير الإيجابية. كما تم التأكيد على الدور الإيجابي والمؤثر للمعلمين في تحقيق أهداف البرنامج التدريبي.

وفي ختام البرنامج، قدم مدير المديرية الشكر والتقدير لإدارة التدريب بتعليم المنيا ولجميع المدربين المشاركين، مع التأكيد على أهمية نقل وتعميم المعرفة والآليات التنفيذية التي تم تدريبها إلى المعلمين والطلاب في المؤسسات التربوية، وتعزيز وعيهم بالمشروعات القومية وإسهامات الدولة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتعزيز القيم الإيجابية والوعي المجتمعي لدى الأجيال الناشئة، وتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل مشرق لمصر ومجتمعها.