لصحة الكبد.. أفضل 5 أعشاب يجب تضمينها في نظامك الغذائي

 أعشاب مفيدة يجب تضميها في نظامك الغذائي
أعشاب مفيدة يجب تضميها في نظامك الغذائي

يعاني الكثير من الأفراد حول العالم من مشكلات أمراض الكبد، بما في ذلك تليف الكبد ومرض الكبد الدهني وسرطان الكبد وفشل الكبد والتهاب الكبد وتتسبب أمراض الكبد كل عام عدد كبير من الوفيات المرتبطة بالكبد على مستوى العالم.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فإن أفضل الأعشاب يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الكبد من أبرزها:

اقرأ أيضا:لصحتك.. ما يجب أن تعرفه عن مرض الكبد الدهني؟

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، مما يعزز صحة الكبد بشكل عام، وهو عشب مفيد للاسترخاء وصحة الكبد، واخلطي الكركم مع الحليب الدافئ وبعض العسل للحصول على علاج مهدئ ومغذي قبل النوم.

ال​زنجبيل

الزنجبيل ليس مجرد إضافة لذيذة ولكنه يساعد أيضًا في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الكبد، ابشر الزنجبيل الطازج في البطاطس المقلية لإضافة نكهة وتعزيز صحة الكبد، وتم ربط المركبات الطبيعية الموجودة في الزنجبيل بتحسين وظائف الكبد وتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد.
الصبار

امزج جل الصبار في عصائرك الصباحية للحصول على دفعة محببة للكبد ،إذ يعزز الصبار إزالة سموم الكبد ويدعم صحة الجهاز الهضمي، مما يجعله إضافة رائعة لروتينك الصباحي ،وفكر في استخدام مكملات الصبار لدعم وظائف الكبد بشكل عام.

العرقسوس

يحتوي جذر عرقسوس على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تساهم في صحة الكبد، لذلك اختر مكملات جذر عرقسوس التي تقدم نتائج مثالية.

الشاي الأخضر
على الرغم من أنه ليس عشبًا تقنيًا، غالبًا ما يتم تضمين الشاي الأخضر ومركب البوليفينول الرئيسي في مراجعات الدراسات التي تركز على العلاجات العشبية لأمراض الكبد ووجدت بعض الدراسات أن تناول مكملات الشاي الأخضر قد يساعد في علاج المصابين بأمراض الكبد.