عاجل

ممثل الأغلبية بـ«النواب»: نرفض كل محاولات التهجير القسري ‎للفلسطينيين

الدكتور عبد الهادي القصبي
الدكتور عبد الهادي القصبي

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي كممثل الأغلبية البرلمانية لحزب مستقبل وطن أنه منذ اللحظة الأولى من الغزو الاسرائيلي لغزة أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل وضوح وصراحة موقف الدولة المصرية وانتفض الشعب المصري مؤيدا لموقف القيادة الفلسطينين مطالبا بعدم تصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة 16 طلب إحاطة موجهة لرئيس مجلس الوزراء، مقدمة من مجموعة متنوعة من الأحزاب من الأغلبية والمعارضة ونواب سيناء ونواب من أحزاب مستقبل وطن والعدل وغيرها.


وقال القصبي إن مجلس النوب عقد جلسة مع بدء أحداث غزة رفع النواب فيها علم مصر مع علم فلسطين واكتست النائبات بالثياب السوداء حدادا والما على شهداء غزة واجمع الشعب على تفويض الرئيس باتخاذ كافة الاجراءات بالحفاظ على الأمن القومي المصري.

وتابع القصبي: "الشعب المصري يتابع القضية لحظة بلحظة ويرى التصعيد الاسرائيلي والمجازر وقتل الاطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس والنزوح من شمال غزة الى الجنوب وهو مشهد مؤلم بحق".

اقرأ أيضا:- رئيس مجلس النواب: «موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح»


وأضاف القصبي: "أنه من حق الشعب أن يعلم بوضوح موقف الدولة المصرية تجاه تلك المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومن حق الشعب سماع رأي الحكومة والإجراءات ونحن نشاهد نزوح الشعب الفلسطيني من شمال غزة إلى جنوب غزة متسائلا ما هي السياسات والاجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الأمر والشعب المصري والبرلمان يساند الشعب الفلسطيني بكل قوة؟"، ونؤكد أن نواب الشعب يرفضون التهجير القسري أو نزوح الشعب الفلسطيني إلى سيناء رفضا تاما كاملا ولا يتخيل أحد في العالم ان الشعب او البرلمان المصري يمكن ان يوافق على مثل هذا الأمر.


وأكد القصبي أنه على الحكومة أن تعلن الجهود في مواجهة ما يبثه الإعلام الغربي بشأن نزوح الشعب الفلسطيني من الشمال إلى الجنوب وتكدس الفلسطينين أمام معبر رفح.

وأشار ممثل الأغلبية إلى مساندة الشعب المصري للشعب الفلسطيني القوي الأبي، قائلا: نواب الشعب المصري بالكامل ترفض مسألة التهجير أو نزوح شعب فلسطين خارج بلاده. 

 وتابع القصبي في ختام كلمته قائلا: "مجددا نفوض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه من إجراءات".