صرف مقررات ديسمبر خلال 40 ألف منفذ تمويني في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين، اعتبارًا من يوم الاثنين 27 من نوفمبر الجاري، صرف مقررات ديسمبر لـ40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، استعدادًا لصرفها لنحو 64 مليون مستفيد.

وتعد هذه الاستعاضة السلعية الأخيرة من السلع التموينية التي تصرف إلى تجار التموين خلال نوفمبر الجاري، على أن يبدأ صرف الاستعاضة السلعية الأولى لشهر ديسمبر مع بداية الشهر المقبل.

وتصرف وزارة التموين سلع المقررات التموينية إلى المنافذ التموينية "جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين"، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية،استعدادًا لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة، تشمل «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مستفيد، على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية بـ50 جنيهًا شهريًا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهًا.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات نوفمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، يومياً من التاسعة صباحا ًوحتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية.

اقرأ ايضا إجراءات جديدة من التموين لتعزيز مخزون السكر