قومي المرأة بأسوان ينظم دورات تدريبية بمجال ريادة الأعمال والتثقيف المالي

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان دورة تدريبية لريادة الأعمال إستمرت على مدار يومين وإستهدفت تدريب 50 سيدة وفتاة بقرية بنبان بحرى بمركز دراو.

وأوضحت د. هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، أن الدورة التدريبية تضمنت تسليط الضوء على  العديد من الموضوعات الهامة منها التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات.

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى، إلى أنه تم أيضاً تنظيم دورة لبرنامج التثقيف المالى إستهدفت تدريب عدد 35 سيدة وفتاه من مركز أسوان، لافته إلى أن الدورة إستمرت على مدار خمسة أيام وشملت رفع الوعي المالي لدي السيدات من خلال العديد من الموضوعات المتخصصة منها كيفية إعداد الموزانة الشخصية ومتابعتها، والتعريف بوسائل الإدخار المختلفة ومميزاتها وعيوبها، بالإضافة إلى توضيح كيفية إختيار الوسيلة الأنسب وفق الهدف المالي لديهن.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة وتوفير أوجه الدعم والتعاون اللازم لمواصلة تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التى تساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع القومى والذى أطلقه الرئيس السيسي لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

اقرأ أيضا|الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة والقليوبية الإثنين 20 نوفمبر