فنزويلا تدين بشدة القصف الإسرائيلي لمدرسة «الفاخورة» بقطاع غزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدانت السلطات الفنزويلية بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم جباليا بقطاع غزة، وأعربت عن رفضها للمجزرة التي قام بها الإسرائيليون ضد الفلسطينيين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية: "تعبر حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية عن رفضها القاطع وإدانتها المطلقة للمجزرة التي نفذها الصهاينة الإسرائيليون بمدرسة "الفاخورة" التابعة للأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، صباح يوم السبت 18 نوفمبر 2023، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، في الغالب أطفال".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام بأن حوالي 200 شخص قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي على مدرسة "الفاخورة" في قطاع غزة. وأكد المفوض العام للأونروا في بيان صدر يوم الأحد وفاة ما لا يقل عن 24 شخصًا في الهجوم على هذه المدرسة.

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

اقرأ أيضا | تحطم مقاتلة «سو-30» تابعة لسلاح الجو الفنزويلي ومصرع قائدها