عاجل

«الغد» يقترح تحويل القادرين من مستحقي الإعانات الاجتماعية إلى منتجين

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد  المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد على أهمية كل الجهود التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤلية بخصوص موضوع  العدالة الاجتماعية وبخصوص رعاية الفئات الضعيفه والاهتمام بوضع برامج اجتماعية مثل برنامج تكافل وبرنامج كرامة وغيرها وهي إجراءات غير مسبوقه ولم تشهدها مصر قبل الرئيس السيسي. 

كما أكد "موسى" ضرورة التفكير في تحويل بعض شرائح المستحقين للإعانات الاجتماعية وبخاصة القادرين على العمل والإنتاج إلى فئات قادرة على الانتاج والكسب وتحويلهم إلى منتجين قادرين على زيادة دخولهم وتحمل مسؤلية أنفسم وإعالة ذويهم والمساهمة أيضًا في منظومة التنمية بالدولة.

جاء ذلك خلال ندوه حوارية بعنوان "المجتمع المدني وتمكين ثقافة التضامن" بحضور مساعد وزير التضامن الاجتماعي للمتابعه والتقييم  د. وائل الغرباوي.

كما أضاف اللواء هدى حجازى انه علينا ان نخفف الاعباء على موازنه الدولة وان نعمل على تحويل شريحة القادرين من مستحقى الاعانات الاجتماعية إلى منتجين وتغيير نمط حياتهم، واهمية وضع حد للفترة الزمنية لاحتياجهم تلك الاعانات حيث لايصح ان تستمر الى مالا نهاية.

و استعرض الدكتور وائل الغرباوى كيفيه العمل داخل منظومة التضامن الاجتماعى فى مصر والجهود المضنية والاجراءات اللوجستيه  وكذلك المعايير الموضوعية التى تضعها الوزارة كى تصل الاعانات الاجتماعية الى مستحقيها الفعليين، والسهر لتحديد الشرائح المستحقة للاعانات الاجتماعية بدقه ومهارة كما شرح كيفية توزيع المنح الخارجية التى تأتى الى مصر وكيفية توصيلها الى مستحقيها 

و أوضح الحاضرون على تقديرهم لكل الجهود التى بذلتها الدولة ممثلة فى وزارة التضامن عبر انشاء شبكة ضمان اجتماعى ضخمة متعددة النوعيات والشرائح ومتنوعة البرامج الاجتماعية وتعد تلك الشبكة  من اهم ماانجزه الرئيس السيسى منذ توليه المسؤلية.

حضر الندوة ايضا الدكتور محمود يحي سالم المنسق العام للجان النوعية المتخصصة بحزب الغد ، كما حضرها  عادل عصمت المشرف العام على اللجان النوعية المتخصصة بالحزب ولفيف من اعضاء لجنة التضامن الاجتماعى والاسرة  بحزب الغد برئاسة اللواء هدى حجازى  .