اعتذار فنان حقق له الشهرة.. محطات فنية في حياة حسن البارودي

الفنان حسن البارودي
الفنان حسن البارودي

تحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان حسن البارودي، الذي ولد 19 نوفمبر عام 1898، ورحل عن عالمنا في 17 سبتمبر عام 1974، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا وقدم شخصيات شهيرة في تاريخ السينما المصرية ليسطر بموهبته التمثيلية تاريخًا طويلاً وصل إلى 200 مسرحية وأكثر من 100 فيلم مصري.

أسرار «سيد درويش» تكشفها زوجته الثانية 

لعب حسن البارودي، بمهارة دور المحلل كشيخ للعمدة في فيلم "الزوجة الثانية" بشكل ساخر، وبأسلوب غير متكرر، وبصمة أدخلته في تاريخ النجوم الكبار وكان البارودي التحق الفنان حسن البارودي، للالتحاق بفرقة يوسف وهبي كممثل، إلا أن "وهبي" رفض طلبه لاكتمال عدد أعضاء فرقته، ولم يجد البارودي مفرا في العمل كملقن وارتضي بذلك عله يحصل علي فرصة في يوم من الأيام، إلى أن ابتسم له الحظ. 

وجاءت تلك الفرصة لحسن البارودي، حينما اعتذر الفنان استيفان روستي، عن تمثيل دوره في مسرحية "غادة الكاميليا"، فأسند إليه الدور انقاذا للموقف وأداه بنجاح كبير مما جعل مدير الفرقة يطلب منه الاستمرار في تمثيل الدور والاطاحة باستيفان روستي. 

وفي عام 1965 تسلم البارودي خطاب يفيد بإحالته إلى المعاش فكان طعنة كبري هدت كيانه واصابته بخيبة الأمل والانكسار فهو ما زال قادرا علي العطاء بل والتألق، والتميز رغم ما تقوله الأرقام ببلوغه سن المعاش وعبثا حاول جاهدا العودة إلى عشقه الأوحد، إلا أن أحدا لم يستجب لشكواه فاعتكف في منزله حتي وفاته في 18 من يناير عام 1974.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم