فيتوريا: مباراة سيراليون ليست سهلة وهدفنا الفوز 

فيتوريا
فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة الفراعنة المرتقبة أمام سيراليون المقرر لها مساء غدًا الأحد، على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي بليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي ان مباراة سيراليون ليست سهلة كما يعتقد البعض، مشيرًا الي ان المنتخبات الأفريقية تطورت كثيرًا في الفترة الأخيرة ولا يوجد مباراة مضمونه رغم الفارق التاريخي بين المنتخبين، مشددًا ان هدف الفراعنة هو الفوز بالمباراة.

ولم يسبق لمنتخب مصر الفوز علي سيراليون، حيث التقي المنتخبين رسميًا في مواجهتين بتصفيات أمم أفريقيا 2012، حيث تعادلًا ذهابًا بالقاهرة في سبتمبر 2010 قبل خسارة الفراعنة إيابًا بهدفين مقابل هدف في سبتمبر 2011.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة الأولي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 3 نقاط، وكلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا “نقطة"، وجيبوتي بلا رصيد من النقاط.

 وكان منتخب مصر قد فاز علي جيبوتي بسداسية نظيفة خلال المباراة التي اقيمت علي استاد القاهرة، بينما تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو إيجابيًا بهدف لمثله، وانتهت موقعة إثيوبيا وسيراليون بالتعادل السلبي، في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتضم قائمة منتخب مصر 22 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش. 

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، قد قرر استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب الذي يواصل استعداداه لمباراة سيراليون ، وهم طارق حامد و إمام عاشور و حسين الشحات نتيجة عدم الالتزام بالنظام و القواعد الداخلية داخل المنتخب.

"مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"
 خاض فيتوريا مع منتخب مصر 12 مباراة منها 7 تجارب ودية، 5 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 10 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في اخري.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية. فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الماضي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.
وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 29 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 6 أهداف.