مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: غير مقبول أن يتسبب «السعي للسلطة» في تقسيم السودان 

مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، بالأمم المتحدة لينا توماس
مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، بالأمم المتحدة لينا توماس

قالت لينا توماس مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، بالأمم المتحدة إنها تقف إلى جانب السودان في الأزمة الحالية التي يمر بها.

وتابعت في كلمه لها خلال مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان، أنه غير المقبول مرة أخرى أن يتسبب السعي إلى السلطة في تقسيم السودان من جديد.

اقرأ أيضًأ: الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين: 200 ألف شخص هربوا من السودان بسبب الحرب

ولفتت إلى أنها خلال زيارته لأحد مخيمات اللاجئين في تشاد، شاهدت أطفال على حافة الموت ونساء تعاني وهم للأسف رغم ذلك كانوا من المحظوظين الذين استطاعوا الهرب.

وتابعت، أن العالم يعتمد على السودانيين في الصفوف الأولى الذين يقدمون الدعم لمن يعانون داخل البلاد مقدمة دعم أمريكا وفخرها بهم.

وأشارت توماس إلى أن أزمة السودان تحتاج لمزيد من التعاون الدولي لتقديم الدعم، والحل الأول لها هو إنهاء الحرب وإحلال السلام.

كما أشارت السفيرة الأمريكية إلى أشارت إلى أن بلادها لن تتوقف عن دعم السودان حتى مساعدتها على إنهاء الحرب.

ويشارك في المؤتمر عدد من مجموعات الإغاثة المحلية ومنظمات المجتمع المدني السودانية ومجموعات النازحين واللاجئين بالإضافة إلي منظمات الإغاثة الدولية العاملة في السودان ومنظمات الأمم المتحدة.

ويشهد المؤتمر إلقاء كلمات لرئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي وجان إيجلاند الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين ومدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس ووزير التعاون الدولي النرويجي ومندوبة أمريكا بالأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يعمل المؤتمر الذي يستمر على مدار  ثلاثة أيام على مناقشة القضايا المتعلقة بقطاعات الحماية الاجتماعية، الأمن الغذائي، النظام الصحي، العنف الجنسي المبني على النوع خلال النزاع، بالإضافة المعوقات اللوجستية لوصول وتوزيع المساعدات الإنسانية في السودان.