في اليوم العالمي للتسامح.. مجلس الشباب المصري: الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية

ارشيفية
ارشيفية

أصدر مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة د. محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتسامح يدين أحداث العنف داخل قطاع غزة.

 

اوضح ممدوح، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من ممارسات عنصرية وعمليات إبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تتنافي مع جميع المواثيق الدولية ومع كافة القيم والأعراف الإنسانية.

وأشار ممدوح أن الوضع في غزة يعبر عن حالة غير مسبوقة فيما يتعلّق بوضع حقوق الإنسان فيما يتعلق بجرائم الإبادة الجماعية، والجرائم ضدّ الإنسانية، وجرائم الحرب، والتهجير القسري، واستهدف المستشفيات والمرافق الصّحية ودور العبادة والالاف الضحايا من النساء والأطفال ودعا ممدوح في اليوم العالمي للتسامح بضرورة وقف تلك الحرب وبدء هدنات وممرات إنسانية

 

وفي سياق متصل، دعت السفيرة ساميه بيبرس الأمين العام لمجلس الشباب المصري دول العالم حكومات وشعوب إلي ضرورة تعزيز قيم التسامح في المجتمعات ونبذ العنف والتعصب والكراهية، وذلك في ظل ما يشهده العالم من حروب متزايدة وصراعات مسلحة وعمليات إرهابية.

كما أكدت على أن التسامح ليس فقط واجب أخلاقي ولكنه شرط سياسي وقانوني للأفراد والجماعات والدول إذ يعترف بحقوق الإنسان العالمية وبالحريات الأساسية للآخرين، لافتة إلي أن التسامح قد أضحي ضرورة ملحة وأنه ليس واجباً علي الأفراد فحسب بل إنه ينسحب أيضاً علي الدول والحكومات.