بوابة أخبار اليوم تنفرد بنشر أول صورة لطائرة «الرالى» صاحبة واقعه السقوط.. تفاصيل 

صورة لطائرة" الرالى"
صورة لطائرة" الرالى"

تنفرد «بوابة أخبار اليوم » بنشر أول صورة لطائرة" الرالى" صاحبة واقعة السقوط من أعلى اليوم على الطريق الساحلى للغردقة أثناء هبوطها الاضطراري بعد توقف محرك الطائرة وتقوم وزارة الطيران المدني بالتحقيق فى الواقعة .

أقرأ أيضا : العناية الإلهية تنقذ طائرة خاصة «رالي» من حادث مروع| انفراد 

و الجدير بالذكر أنه لا يحق للطيارين الذين يحملون رخصة طيران خاصة اصطحاب ركاب معهم ولكن يحق لهم الطيران منفردا  للاستمتاع بالمشاهد السياحية بينما يحق للطيارين أصحاب الرخصة التجارية أصطحاب ركاب أثناء الرحلة وذلك وفقًا للتشريعات العالمية و المصرية .

 

من المعروف أن تكلفة تلك الرحلات السياحية الخاصة بالشركات المصرية تبلغ 4000 جنيه للنصف ساعه ويقبل عليها العديد من السائحين و المصريين للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة. 

 

كانت العناية الإلهية قد انقذت اليوم ركاب طائرة رالى صغيرة من كارثة جوية محققة حيث أن الطائرة كانت فى طريقها من مطار ابو سمبل بأسوان إلى مطار  الجونة وكانت تقل 3 ركاب و بقيادة الطيار «م.ب» وقام قائد الطائرة بتغيير وجهة الهبوط إلى مطار الغردقة ولكن لم يسعفه الوقت لتسقط على الطريق الساحلى .

 

 الطائرة " الرالى " Cessna 172 وتحمل حروف  N92MM غادرت مطار أبو سمبل وأثناء طيرانها إلى مطار الجونة فوجئ قائد الطائرة بعطل فى المحرك فقام  على الفور بعمل هبوط اضطراري و تغيير الوجهه إلى مطار الغردقة وأثناء ذلك فقدت الطائرة توازنها جوا و كادت تسقط وعلى متنها ثلاثة ركاب على الأسفلت فحاول الطيار الهبوط على الرمال و الطريق الموازى للأسفلت الغير ممهد فانكسرت العجلة الامامية ومقدمة الطائرة وأصيب الركاب و الطيار بكدمات .