للجنس الناعم.. نظام غذائي يُنقص وزنك 5 كيلو إسبوعيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر زيادة الوزن والسمنة من المشاكل الشائعة التي تؤثر على صحة الجسم العامة بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تؤثر على شكل الجسم والحالة النفسية للفرد لذلك لابد من التخلص منها بشكل سليم وصحي.

 تعبر السمنة عن زيادة الوزن وارتفاع مؤشر كتلة الجسم بمعدل يفوق المؤشر الطبيعي مما يزيد من خطر المشاكل الصحية والإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وتحدث السمنة نتيجة لعدة أسباب منها.. 

الجينات الوراثية.

اتباع نمط حياة خاطئ كالتغذية غير الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالدهون الضارة وقلة الحركة أو النشاط.

بعض الأمراض والأدوية.

التقدم في العمر.

التدخين.

التوتر والضغط العصبي.

مخاطر فقدان الوزن السريع في أسبوع

سواء كانت لديك مناسبة خاصة أو ترغب في إنقاص الوزن بسرعة لسبب صحي معين فإن خسارة 5 كيلو جرام خلال أسبوع واحد يعد هدفًا صعبًا كما أن الخسارة السريعة في الوزن تؤثر على الصحة العامة للجسم وقد تعرضك لمخاطر صحية متعددة ومنها: الشعور الصداع. الإعياء. الدوخة. الإمساك. تساقط الشعر. فقدان العضلات. حصوات المرارة. الجفاف. سوء التغذية نتيجة نقص البروتين. لذلك فإن أفضل طريقة يمكنك الاستعانة بها لتقليل الوزن بمعدلات طبيعية وبشكل آمن هي اتباع نظام غذائي يعتمد على خفض السعرات الحرارية اليومية بمقدار من 200 إلى 500 سعر حراري لتحفيز حرق الدهون.

 نظام رجيم ينقص 5 كيلو في أسبوع

وهو مناسب لشخص يحتاج إلى 1200 سعر حراري يوميًا، ويتضمن هذا النظام خيارات غذائية متعددة.

الفطار

1/2 كوب من حبوب القمح الكامل مع كوب حليب خالي الدسم كوب زبادي وبيضة مسلوق جيداً وشريحة خبز محمص مع كمية قليلة من زبدة الفول السوداني 

الغداء

علبة تونة أو سمكة مشوية او ربع فرخة مشوي  مع عصير الليمون وسلطة خضروات .

ثمرة واحدة من اى نوع فاكهة .

العشاء

كوب زبادي بمعلقة عسل نحل .