لقاءات مكثفة لحملة المرشح عبدالفتاح السيسي مع مختلف أطياف المجتمع

المرشح عبدالفتاح السيسي
المرشح عبدالفتاح السيسي

مع غلق باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، القائمة النهائية بأسماء المترشحين فى الانتخابات الرئاسية وأعداد المزكين والمؤيدين لكل منهم، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسى حازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهوري.

وتواصل الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، استقبال وفود المنظمات والنقابات والهيئات المختلفة من كل القطاعات، من أجل إعلان الدعم الرسمى للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومناقشة الأوضاع الحالية والتحديات التى يمر بها الوطن.

الأمر لم يتوقف على اللقاءات فقط، بل أعلنت الحملة مواقف صريحة ورسمية فى عدد من القضايا الوطنية والإقليمية، فيما يخص الوضع فى غزة، أعلنت تضامنها الكامل و المطلق مع قرارات القيادة السياسية المصرية المستمرة حفاظاً على الأمن والسلام بالمنطقة، وحفاظاً على الحقوق المشروعة لشعب فلسطين الشقيق.

◄ اقرأ أيضًا | «الوطنية للانتخابات» تعلن ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية

وأكدت الحملة رفضها كل الفروض والتصورات التى طرحتها إسرائيل حول إمكانية تهجير أهالى قطاع غزة إلى سيناء لكونها مخالفة لقواعد القانون الدولى الإنساني، ومن ثم نقل لمسرح العمليات إلى الأراضى المصرية لتتمسك إسرائيل بحق الرد على المقاومة الفلسطينية الموجودة على الأراضى المصرية وتنسف بذلك عملية السلام من أساسها.

ودعت الحملة العالم بأسره وبخاصة الدول الكبرى ذات النفوذ للضغط على أطراف الصراع للتهدئة والسماح لمن يرغب من الدول بإنفاذ المساعدات الإنسانية للمواطنين العزل فى قطاع غزة الجريح، وكذا السماح بإقامة ممرات إنسانية لإجلاء المصابين والعالقين، وجددت الدعوة للعودة إلى مائدة المفاوضات على أساس حل الدولتين والتسليم المطلق بأنه لا حل إلا بناء على السلام العادل بإقامة دولتين وضمان حق الأشقاء الفلسطينيين فى البقاء على أراضيهم واستعادة ما سلب منهم بالمخالفة لمقررات الشرعية الدولية.

كما أعلنت الحملة إلغاء جميع فعالياتها يوم  ١٨ اكتوبر تضامناً مع الأحداث المتصاعدة فى قطاع غزة والقصف الإسرائيلى الوحشى والمتعمد لمستشفى الأهلى المعمدانى والذى أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين الأشقاء.

◄ خبراء التعليم
واستقبلت الحملة عدداً من بعض الخبراء فى التعليم فى إطار اعتزامها القيام بلقاء مع عدد من الخبراء فى المجالات المختلفة، وشمل الوفد الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد ومقرر لجنة التعليم بالحوار الوطني، والدكتورة نادية جمال الدين، أستاذ أصول التربية بجامعة القاهرة، والدكتورة فاتن محمد عبد المنعم عزازي، وأستاذ التخطيط التربوى وعميد بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور محمد زهران، كبير المعلمين.

◄ المستشار محمود فوزي:  كل محب للمرشح السيسي يعتبر نفسه جزءاً من الحملة الرسمية

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الحملة إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا بالغاً بتطوير التعليم، إذ بذل جهود صادقة وحثيثة فى سبيل النهوض بالدولة على كافة المستويات وخاصة مجال التعليم، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعكس اهتمام الحملة بملف التعليم، وحرصها الكامل على الاستماع لوجهات النظر المختلفة.

ومن جانبه ناقش وفد خبراء التعليم خلال اللقاء أبرز التحديات التى تواجه التعليم ومقترحات للنهوض بالعملية التعليمية فى مصر، مشيرين إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرصهم على مصلحة الوطن، مثمنين مخرجات الحوار الوطني فى مرحلته الأولى، فيما يخص ملف التعليم مؤكدين على أهمية توعية المواطنين بأهمية المشاركة الانتخابية وممارسة حقوقهم الدستورية.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار النقاشية بين الحضور، كما تم التقاط صورة تذكارية جماعية للحضور.

◄ النقل البري
استقبلت الحملة وفداً من النقابة العامة لعمال النقل البرى برئاسة على أحمد على رئيس النقابة وعدد من ممثلى النقابة بمحافظات الجمهورية المختلفة، وتضم النقابة العامة لعمال النقل البرى أكثر من مليونى عضو على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، و١٥٩ لجنة نقابية عمالية، وتهدف إلى خدمة العمال وحماية العاملين بالنقل البرى من حوادث الطرق والكوارث الطبيعية.

وأشار المستشار محمود فوزي رئيس الحملة إلى قيام الدولة بعددٍ من الإنجازات فى الطرق كالمشروع القومي للطرق الذي استهدف اقامة طرق جديدة بأكثر من 7 آلاف كيلو متر نُفذ بالفعل منها 5 ألاف و800 كيلو متر، ورفع كفاءة 10 آلاف كيلو متر نُفذ بالفعل منها 7 آلاف و800 كيلو متر، وكذلك تطوير كل محاور هامة مثل الطريق الدائرى والدائرى الإقليمى وطريق الصعيد الصحراوي الغربي من القاهرة إلى المنيا، فضلا عن محاور النيل والطرق العرضية والطرق الداخلية فى المحافظات وكذلك الكبارى والأنفاق؛ مما أدى إلى انخفاض معدل الحوادث والاصابات المرورية واكد أن مصر قفزت أكثر من ١٠٠ مركز فى الترتيب الدولى لجودة الطرق لتصبح رقم ١٨ عام ٢٠٢٣ بعد ان كانت فى عام ٢٠١٥ فى الترتيب ١١٨.

ومن جانبه، أكد وفد النقابة العامة لعمال النقل البري، القيام بدورهم التوعوى وحث المواطنين وبخاصة فئة السائقين والعاملين بشركات النقل على ممارسة حقهم الدستورى الذى كفله لهم الدستور نصاّ، مشيدين بما أنجزته الدولة المصرية وما حققه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى خلال السنوات التسع الماضية من إنجازات فى جميع  قطاعات الدولة بشكل عام وفى قطاع الطرق والنقل البرى بشكل خاص، حيث قامت الدولة بتنفيذ العديد من المشروعات وفى وقت قياسي، وهو ما أدى أن تصبح مصر فى صدارة الدول فى جودة الطرق والنقل البرى والحفاظ على سلامة السائقين وتقليل استهلاك الوقت وخفض النفقات.

◄ المصريون بالخارج
كما التقت الحملة عدداً من المصريين بالخارج عن طريق الفيديو كونفرانس، بحضور المهندس إسماعيل أحمد على رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج.

ورحب رئيس الحملة برئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمشاركين باللقاء عبر "الفيديو كونفرانس"، مثمنًا دور المصريين فى الخارج فى عقد عدة لقاءات لدعم وتأييد المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن المصريين فى الخارج مصدر للقوة الاقتصادية والقوة الناعمة، مؤكداً أن المرشح عبد الفتاح السيسى يولى اهتماماً كبيراً بالمصريين فى الخارج والتى من بينها تطوير وزارة الهجرة ودعمها ببرامج رعاية للمصريين بالخارج، وكذلك مبادرة وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الدفاع فى سبيل تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، فضلاً عن أن الدستور المصرى خصص لهم مادة بإلزام الدولة برعاية مصالحهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارسة الحقوق السياسية بما يتفق مع أوضاعهم.

◄ الغرف التجارية
واستقبلت الحملة وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد.

وأشاد وفد الاتحاد بدور القيادة السياسية فى توفير الأمن والاستقرار اللذان يعتبران نواة أى نشاط اقتصادى ناجح، مشيرين إلى أنهم سيقومون بعمل ندوات توعوية ومؤتمرات تستهدف توعية المواطنين بأوضاع الاقتصاد وهذا من واجبهم الوطنى وبث روح الانتماء للدولة ، مع التعريف بإنجازات الدولة التى تناولها مؤتمر حكاية وطن فى المجال الاقتصادى فى كافة المحافظات، مؤكدين أن المواطن لا بد أن يشعر بأن لصوته قيمة كبيرة.

◄ الدكتور زياد أحمد بهاء الدين

كما استقبلت الحملة الرسمية بمقرها فى محافظة القاهرة، الدكتور زياد أحمد بهاء الدين الخبير الاقتصادى ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق.

وأشاد الدكتور زياد بهاء الدين بالبنية التحتية القوية التى تمت إقامتها لتساهم فى جذب الاستثمار، وقال أن قضية الاستثمار ستبقى المدخل الأساسى لحل كل المشكلات الاقتصادية، حيث أن دعم الاستثمار سيقضى على مشكلة سعر الصرف، وسيعمل على زيادة الصادرات، وزيادة الضرائب مشجعاً زيادة دور القطاع الخاص فى المشاركة فى الاقتصاد، وبالتالى فإن وثيقة ملكية الدولة تمثل أساساً قوياً من الضرورى تفعيله، كما يجب التوسع فى المنافسة وحمايتها والتشجيع عليها، مناقشاً أبرز التحديات التى تواجه الدولة المصرية، مؤكداً على ضرورة عمل إصلاح هيكلى للاقتصاد، وأن يكون تدخل الدولة فيه مرسوم ومفهوم ومعلن.

واقترح عدداً من الأفكار المختلفة التى تهدف لدفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع المدنى فى الجانب الاقتصادي، مع ضرورة الاهتمام بالاستثمار فى قطاعى السياحة والصحة لما لهما من عائد اقتصادى سريع.

◄ الجمعيات الأهلية
كما استقبلت الحملة أعضاء الاتحاد العام للجمعيات و المؤسسات الأهلية، برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات و المؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب.

وثمن وفد الاتحاد خلال اللقاء دور القيادة السياسية فى دعم العمل الأهلي، وأنهم كمؤسسات مجتمع مدنى دورهم هو توعية المواطنين بدورهم فى الاستحقاق الدستوري، وأنهم بالفعل قاموا بتدشين مبادرة تحت عنوان "انزل شارك..مصر الأهم"، موضحين خلالها التحديات التى تواجه المنطقة العربية و دور مصر فيها، فضلاً عن التوعية بالمشاركة الإيجابية والوطنية فى الانتخابات كحق أصيل منحه الدستور والقانون للمواطنين.

◄ قادة المجتمع المدنى والخبراء يناقشون التحديات ويحددون الأولويات

◄ شباب العمال
واستقبلت الحملة وفداً من اتحاد شباب العمال برئاسة  عبد العزيز سمير رئيس الاتحاد.  

وأكد المستشارمحمود فوزي، أن للشباب دور كبير فى العمل السياسى والتوعوي، حيث أنها ليست المرة الأولى تستقبل الحملة وفوداً من الكيانات الشبابية، مشيراً إلى أن كل محب للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يستطيع أن يعتبر نفسه جزءاً من الحملة الرسمية، مؤكداً أن للشباب دور قوى فى ورفع الوعى للمواطنين وخاصة فئة الشباب للتوعية فى المشاركة الإيجابية الذى كفلها لهم الدستور نصاً. ومن جانبه، أكد وفد اتحاد شباب العمال أن اتحاد شباب العمال يمتلك ٢٧ فرعاً بمختلف محافظات الجمهورية وقاعدة بيانات قوية تضم سبعة ملايين شاب وشابة مصريين، مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يفعل دوره فى خدمة المجتمع وتوعيته بمباشرة حقوقه الدستورية، موضحا أن المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى عندما تولى قيادة الدولة منذ تسع سنوات كان أمامه تحديات من بينها التحديات الاقتصادية، واستطاع إعادة بناء الدولة المصرية وترسيخ مكانتها ودورها دولياً وإقليمياً.

وأوضح وفد اتحاد عمال مصر، أن الاتحاد بدأ بالفعل فى عقد العديد من المؤتمرات والندوات التوعوية من بينها لقاء مع شباب القبائل والعائلات وأيضاً مؤتمر شباب العمال فى حب مصر، وذلك لتوعية الشباب والمواطنين بحقهم الدستورى وحثهم على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ٢٠٢٤.

◄ جموع الزراعيين
واستقبلت الحملة خطاباً من نقابة المهن الزراعية تعلن فيه عن تأييدها للمرشح الرئاسي، وإطلاقها عددا من الندوات التوعوية فى كافة المحافظات لتوعية جموع المزارعين والعاملين فى المهن الزراعية المختلفة بالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وممارسة حقوقهم الدستورية، وكذلك الانجازات التى شهدتها الدولة على مدار السنوات التسع الماضية وخاصة قى القطاع الزراعى الذى شهد تطورا كبيرا خصوصاً فى مجال مشروعات التوسع الأفقى وإضافة ٣ - ٤ مليون فدان لتوفير الأمن الغذائي.

وأعربت الحملة، عن تقديرها الكبير لدور نقابة المهن الزراعية الفعّال منذ إنشائها فى ستينات القرن الماضٍ فى توفير الخدمات وتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين، وهى النقابة التى تضم قرابة مليون مهندس زراعي، وترحيبها بزيارة نقابة المهن الزراعية الممثلة لجموعهم لمقر الحملة، ومبادرتهم فى إقامة المبادرات التوعوية للمواطنين وخاصة المزارعين للمشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستورى القادم.

وتتوالى خلال الأيام القادمة اللقاءات التى تعقدها الحملة مع مختلف فئات وقطاعات المجتمع من أجل تحديد الاولويات التى يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.