عاجل

تدشين المرحلة الثانية لمشروع «مودة» بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

تأهيل الشباب المقبل على الزواج بقرى «حياة كريمة»
تأهيل الشباب المقبل على الزواج بقرى «حياة كريمة»

تم مؤخرا تدشين المرحلة الثانية للمشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»  بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» فى انطلاقة جديدة تستهدف ١٤٠ قرية على مستوى٢٠ محافظة ويستهدف الشباب من سن 18 إلى 35 عاما على مستوى مختلف محافظات الجمهورية من خلال تنفيذ 14 مبادرة، ويعمل حاليا على وضع تصور لتنفيذ تدريبات متخصصة للمتزوجين حديثاً. وهو يعمل على تأهيل الشباب المقبل على الزواج وثقل معلوماته ومهاراته فى كل ما يخص بناء كيان أسرى مستقر ومتماسك قائم على مبادئ المودة والرحمة، وذلك من خلال التوعية والتدريب.

ويتبنى المشروع منهجية التنسيق والتشبيك مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى صندوق الأمم المتحدة للسكان والوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جي آى زد مصر)، ومؤسسات المجتمع المدنى على مستوى الجمهورية، حيث قام مشروع مودة بتدريب  520 ألف شاب وفتاة من طلاب الجامعات الحكومية، والمعاهد العليا والمتوسطة، وشباب وفتيات من المخطوبين، والمتعافين من الإدمان وأسرهم ومكلفى الخدمة العامة، وأبناء المناطق المطورة، وقرى حياة كريمة.

وتخطى عدد المترددين على منصة «مودة» الإلكترونية 4.6 مليون شاب وفتاة وتمت ترجمة المحتوى للغة الاشارة.. ويشمل المحتوى التدريبي للمشروع 3 جوانب؛ وهى الجانب النفسى والاجتماعى ويشمل كيفية اختيار شريك الحياة وفقًا لعوامل ثقافية، وعوامل نفسية كتقبُّل الآخر، والعوامل الاجتماعية كالعادات والتقاليد، والعوامل الثقافية كمستوى التفكير وإيجاد وسيلة مشتركة لإدارة الحوار الخاص  بأهمية الفحص الطبى قبل الزواج.