عقوبات وغرامات في مباراة ميلان وليتشي بالدوري الإيطالي

ميلان
ميلان

تعرض مهاجم ميلان أوليفييه جيرو للإيقاف لمدة مباراتين في الدوري الإيطالي بسبب إهانة الحكم، بينما تمت معاقبة منافسه ليتشي أيضًا بسبب الاحتجاج على قرار الحكم.

وانتهت المباراة بين ميلان وليتشي بالتعادل الإيجابي على ملعب فيا ديل ماري، الذي شهد حالة من الفوضى عندما تم طرد جيرو أولاً بسبب الاعتراض، ثم اعتقد ليتشي أنهم سجلوا هدف الفوز مع روبرتو بيكولي، لكن تم إلغاء الهدف بواسطة VAR بعد أن داس على قدم مالك ثياو.

في البداية، بدا الأمر كما لو أن جيرو حصل على بطاقتين صفراء بشكل متتالي، لكن تقرير الحكم يؤكد أنها كانت بطاقة صفراء بسبب الاعتراض، تليها بطاقة حمراء مباشرة لتبدأ الاحتجاجات المهينة على القرار.

وقد أدى هذا إلى إيقاف المهاجم الفرنسي مباراتين، لذلك سيغيب عن المباراتين ضد فيورنتينا وفروزينوني.

كان ليتشي غاضبًا من الهدف غير المسموح به وظهر الرئيس ستيتشي دامياني على شاشة التلفزيون بعد ذلك واتهم الحكام وVAR بـ "تقسيم الشعر" لإيجاد سبب لاستبعاد الفائز.

تم إيقاف ستيتشي دامياني حتى 4 ديسمبر والمخرج ساندرو مينكوتشي حتى 27 نوفمبر، بتهمة إهانة المسؤولين واستخدام كلمات "تخويف وهجوم وتهديد".

كما تم تغريم المدير الرياضي في ليتشي ستيفانو ترينشيرا مبلغ 10000 يورو وإيقافه لثلاث مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بسبب اقتحامه خط الملعب ثم القيام بإيماءات "تخويفية" مع عبارة تجديفية، كل ذلك على مسمع من الحكم الرابع.

ثم واصل هذا في غرفة خلع الملابس، وتم أيضًا إيقاف مساعد المدير أندريا تاروزي لمباراة واحدة في الدوري الإيطالي وتغريمه 5000 يورو بسبب معارضته.