للجنس الناعم.. فوائد الشاي الأخضر للوجه والبشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

للشاي الأخضر استخدامات كثيرة، فبجانب إمكانية الحصول عليه كمشروب ساخن أو بارد، فإنه من الممكن استخدامه للعناية بالبشرة.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" فوائد الشاي الأخضر للوجه والبشرة ومنطقة حول العينين:

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

بجانب فوائد الشاي الأخضر الصحية والمعروفة، فإن له تأثير كبير على الجلد والبشرة، وذلك لأنه قد يكون فعالاً في: الحماية من سرطان الجلد قد تكون بعض المواد الموجودة بالشاي الأخضر وبالتحديد البوليفينولات فعالة للوقاية من أمراض الجلد الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وذلك وفقًا لواحدة من الدراسات، ومن هنا فيمكن اعتبار الشاي الأخضر فعالًا في الوقاية سرطان الجلد، والميلانوما، وكذلك التشيخ الضوئي.

ويساعد في الحماية من بعض أمراض الجلد يمكن أن يكون مستخلص الشاي الأخضر مفيدًا للتعامل مع بعض أمراض الجلد ومشاكله، وذلك حين يتم وضعه بصورة موضعية أو تناوله على شكل مكملات الشاي الأخضر، وذلك وفقًا لبعض الدراسات العلمية.

وقد ثبت فاعليته في التعامل مع أعراض مرض التهاب الجلد التأتبي، أو مرض الصلع الوراثي، وكذلك الثآليل التي تظهر في الأعضاء التناسلية، ومرض العد الوردي (الوردية)، والجدرة.

تخفيف الالتهابات والاحمرار من أهم خصائص الشاي الأخضر قدرته على مقاومة الالتهابات بسبب البوليفينولات الموجودة به، والتي قد تساعد مع احمرار الجلد وتورمه، ولهذا يمكن استخدامه لتخفيف الأعراض الناتجة عن حروق الشمس الخفيفة أو الجروح الصغيرة.

فوائد الشاي الأخضر للوجه

فوائد الشاي الأخضر للوجه بالإضافة إلى تأثيره في الحماية من السرطان، يمكن أن يكون الشاي الأخضر مفيدًا للوجه بصورة خاصة، وتتمثل فوائد الشاي الأخضر للوجه في: مقاومة علامات التقدم في السن يساعد الشاي الأخضر على تجديد خلايا الجلد الميت، وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به، والتي تلعب دوراً مهمًا في الحفاظ على صحة الجلد وتجديد الخلايا التالفة وحماية الجلد.

 بجانب هذا التأثير يحتوي الشاي الأخضر على عدد من العناصر الهامة الأخرى والمعروفة بتأثيرها على الجلد مثل فيتامين ب2، وذلك لأن هذا العنصر يلعب دورًا فعالًا في زيادة قوة الجلد ومنع ترهله بسبب تأثيره على عنصر الكولاجين.

والشاي الأخضر يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة بجانب أنه أحد مضادات البكتيريا، وهذا يعني أنه قد يكون فعالاً في التعامل مع حب الشباب خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية.

ويعتمد استخدامه على قدرته على خفض نسبة الزيوت التي تنتجها البشرة، والتي قد يؤدي زيادة إنتاجها إلى ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى قدرته على منع نمو البكتيريا، والتي قد تؤدي لظهور حب الشباب.

تخفيف الانتفاخات تحت العين

تخفيف الانتفاخات تحت العين إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من وجود انتفاخات حول العينين أو تورم، فربما يساعد وضع أكياس الشاي الباردة بعد نقعها على تخفيف الاتورم والالتهاب وانتفاخ العينين.

ترطيب البشرة من أهم فوائد الشاي الأخضر للوجه والبشرة بصورة عامة، أنه يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها لأنه غني بالكثير من المعادن والفيتامينات المهمة خاصة فيتامين هـ، وجميع هذه العناصر تساعد في تقليل الجفاف.

اقرأ أيضا|للجنس الناعم.. 7 فوائد مذهلة لتدليك الوجه