خلال الاسبوع المنقضى ...

أحزاب ينظمون مؤتمرات جماهيرية حاشدة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى

ارشيفية
ارشيفية

نظم العديد من الأحزاب مؤتمرات حاشدة فى ربوع الوطن لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر إقامتها يوم 10 و11 و12 ديسمبر المقبل لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي قادها منذ عشر سنوات والنهوض بالدولة المصرية للوصول إلى الجمهورية الجديدة التي يحلم بها كل مواطن على أرض الوطن رافعين أعلام مصر وصورا للرئيس ، وسط الهتافات والأغاني الوطنية..نرصد لكم فى التقرير التالى مجهودات تلك الأحزاب فى هذا الشأن ...

 مصر أكتوبر

 

قامت أمانة حزب مصر أكتوبر، في محافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمي، تحت شعار  "هنكمل المشوار".. "بوضع اللافتات الدعائية للمرشح الرئاسي  عبد الفتاح السيسي، بكافة شوارع المحافظة حيث تم وضع اللافتات مزيلة بصور الرئيس السيسي ورمزه الانتخابي النجمة رقم 1 وذلك لتعريف الناخبين بالرمز الانتخابي للرئيس واختتمت بشعار الحزب "هنكمل المشوار".

 

وكان قد نشر وعلق لافتات الدعاية بشوارع وميادين محافظة الإسكندرية، السبت الماضى، وذلك في أعقاب إصدار الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن القائمة النهائية للمرشحين وبالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين والتي تبدأ فى نفس اليوم، وذلك برعاية حزب مصر أكتوبر الذين يقومون بتعليق اللافتات بالعديد من الميادين والشوارع في مختلف انحاء محافظة الإسكندرية.

 

 

**الأحرار الاشتراكيين 

 

من جانبه بدأ المؤتمر الجماهيري الحاشد لحزب الأحرار الاشتراكيين وحزب الريادة بالجيزة بتلاوة آيات من القرآن الكريم والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

بكافة أعضائه بجميع الأمانات المختلفة مجددا دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

وأشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه مسؤولية البلاد عمل بإخلاص وشرف وأمانة للنهوض بالدولة المصرية بعد أن كاد جماعة الإخوان الإرهابية أن تلقى بمصر إلي الهاوية والخراب والدمار والمؤامرات التي استهدفت أمن واستقرار الوطن وأن الرئيس السيسي على مدار عشر سنوات حمل  على عاتقه النهوض بالدولة المصرية وتوفير حياة كريمة لكافة أبناء الشعب المصري والوصول بمصر إلى الجمهورية الجديدة.

 

** حزب الريادة

 

من جانبه أوضح كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية خلال كلمته أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو الرجل الأنسب لهذه المرحلة، وأن اصطفاف الشعب المصرى بمختلف فئاته وانتماءاته السياسية خلف القيادة السياسية ضرورة وطنية ملحة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن ولذلك فإن حزب الريادة يدعو جميع المواطنين، إلى ضرورة المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية، والاحتشاد أمام اللجان، والتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسى، لكى نرد على جميع المتربصين بالوطن، ولكى نبعث رسالة للعالم بأن الشعب المصرى على قلب رجل واحد خلف قيادته السياسية.

 

** المصريين الأحرار 

 

كما أكد الدكتور أحمد غلاب أمين حزب المصريين الأحرار بأسوان، دعم الحزب الكامل برئاسة الدكتور عصام خليل للرئيس السيسي لما حققه من إنجازات عظيمة خلال السنوات الـ 10 الماضية، مؤكدا أن الرئيس السيسي قاد مصر لبر الأمان ووضعها في مصاف الدول المتقدمة.

 

ومن جانبه قال أشرف صابر عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار بالصعيد، إن خروج هذه الجموع من المواطنين، بهذه الإعداد الغفيرة ، هو أكبر دليل لحب أهالي أسوان وتأييدها للرئيس السيسي، لتفويض جديد لاستكمال مسيرة العطاء والتنمية الشاملة في مختلف القطاعات والعمل علي دفع عجلة الإنتاج لبناء وتثبيت أركان الجمهورية الجديدة.

 

** حزب المصريين

 

ومن ناحية أخرى شارك المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، ووفد من تحالف الأحزاب المصرية على رأسهم النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام التحالف في مؤتمر دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، الذي انعقد مساء اليوم الأحد، تحت رعاية وتنظيم حزبيّ الأحرار الاشتراكيين والريادة أعضاء تحالف الأحزاب.مضيفا أن هناك مخططات من الخارج لاستهداف مصر اقتصاديًا وسياسيًا ودبلوماسيًا من أجل هدم استقرار الدولة وتدهور اقتصادها وتنفيذ الخطط الغربية في تقسيم أهم منطقة في الوطن العربي التي تُعد بمثابة نقطة القوة الفاصلة في المحيط الإقليمي بأكمله، وهو ما كانت له القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس السيسي بالمرصاد حيث أقدم بشجاعة المقاتل المصري على وأد كافة المخططات الإرهابية والأجندات الممولة التي سعت إلى إحداث حرب أهلية على أراضيها.

 

 ** حقوق الانسان والمواطنه

 

 

وعلى صعيد أخر عقد حزب حقوق الانسان والمواطنه برئاسة المستشار الدكتور احمد جمال التهامي وقيادات الحزب مجموعه من المؤتمرات والاجتماعات فى محافظات مختلفةً بدأت بمحافظة كفرالشيخ   ومحافظة القليوبيه ثم محافظة بنى سويف يوم  وذلك دعمًا للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي وركزت هذه المؤتمرات والاجتماعات على محورين اساسيين الاول: اعلامى تثقيفي يدور حول الانجازات التى تمت فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية وفى كافة المجالات خلال العشر سنوات الماضية وماسوف تتم في الخطه القادمه من خلال الجمهورية الجديده حتى يعلم بها القاصى والدانى واهالينا في الاقاليم والقرى والنجوع مايتم على ارض الواقع والمحور الثانى : تثقيفي وتنويري لأعلام المواطنين ان الاشتراك فى الانتخابات واجب وطني حث عليه المشرع بأن استنهض المواطن لكى يباشر حقوقه السياسية بنفسه سواء اكانت بالترشيح او الانتخاب وتم مخاطبة الشباب من خلال نقاش موضوعى للمشاركه والتفاعل الإيجابي مع الاستحقاق الانتخابي الرئاسي. هذا وقد كان يتلو كل مؤتمر اجتماع مع امانه المحافظه لمناقشة مايجب ان يتم حتى الانتهاء من الانتخابات الرئاسية .

 

** حزب الجيل الديمقراطى

 

وفي مؤتمر جماهيري حاشد بمحافظة الاسكندرية عروس البحر المتوسط عقده حزب الجيل الديمقراطي لتأييد ودعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة.  أكد ناجى الشهابى ان حزب الجيل يدعم ويساند الرئيس عبد الفتاح السيسي في حملته الانتخابية لفترة جديدة من عام 2024 إلى عام 2030 وأضاف انه لن يتحدث عن انجازاته والتي كلنا نعلمها ونعيشها ولكنه يتحدث عن تحريره للقرار المصرى والارادة المصرية والوقوف امام دول العالم الغربى واولها الولايات المتحدة الامريكية والتي اصبحت اليوم امام العالم شريكة حكومة الاحتلال الإسرائيلى   الانتخابات الرئاسية الحالية ويرى فيه القيادة القادرة مؤكد رئيس حزب الجيل أننا مع المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى لفترة جديدة من عام 2024 إلى عام 2030 لانه القائد المخلص الأمين الذى انحاز للشعب فى 30 يونيو 2013 وقاد ثورته فى 3 يوليو 2013  وجعل من مصر قوة إقليمية عظمى و قوة محورية وصاحبة اقوى قوة ضاربة فى الشرق الأوسط وقادر علي التصدي لكل القوي التي جاءت وترابط الان في البحر المتوسط  .

 

  ** تحالف الأحزاب المصرية 

 

وكان من ضمن  الصفوف الأول الداعمة للرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية القادمة تحالف الاحزاب المصريه الذي يضم 42 حزبا برئاسه النائب تيسير مطر رئيس حزب ارادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وامين عام تحالف الاحزاب المصريةحيث تم انطلاق اولى مؤتمراته لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمحافظه الجيزه والذي حضره حشد كبير من اعضاء وقيادات تحالف الاحزاب  المصريه وايضا المواطنين معلنين تيايدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي كمرشح لفتره رئاسيه جديده. 

 

** حزب الغد

 

كما أقام حزب الغد  يقيم مؤتمران  لدعم ترشح الرئيس السيسى  بحضور قيادات الحزب  ومجلس القبائل لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانيه، (24-30) حيث سبق المؤتمر وقفه تأييد شعبية  للرئيس امام المقر المركزى للحزب بشارع صبرى ابو علم بوسط القاهرة وحتى ميدان طلعت حرب ، شارك فيها وقفه تأييد اعضاء وقيادات مجلس القبائل المصرية والعربية وقيادات وأعضاء الحزب. لاستكمال فترة رئاسية جديدة وذلك للمرحلة الانتقالية لثورة 30  يونيه 2013  وقرار الرئيس بتحمل المسؤلية مجددا.

 

 

** حزب الاتحاد 

 

وعلى النحو الاخر شارك حزب الاتحاد، برئاسة رضا صقر، في الفعاليات التي انطلقت،  الإثنين الماضى ، بمختلف ميادين مصر، لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي استجاب لها الرئيس بختام مؤتمر حكاية وطن، وإعلان خوض الانتخابات المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر المقبل.ونظم قيادات وأعضاء حزب الاتحاد احتشادات بمختلف ميادين مصر، احتفالا بترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية. 

وأكدت قيادات حزب الاتحاد على دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية التي انطلقت على يده منذ عام 2014. وبالفعل و مع انطلاق حملة الدعاية الانتخابية للرئيس السيسي، سوف تنطلق قواعد الحزب ومستوياته التنظيمية المختلفة، في جميع محافظات مصر لدعم الرئيس السيسي وإبراز حجم الإنجازات التي سطرت في عهده، وضرورة استمراره لتحقيق مزيد من المكتسبات لمصرنا الغالية.