رحيل علي معلول عن الأهلي.. 5 شواهد تؤكد نهاية مسيرة «أسرع دليفري» بالقلعة الحمراء

علي معلول
علي معلول

ازداد الحديث خلال الفترة الحالية، عن اقتراب التونسي علي معلول الظهير الأيسر بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من وضع حدًا لمسيرته مع المارد الأحمر، والتي زينتها الألقاب والبطولات، بخلاف الأرقام الفردية الناجحة.

وتتجه النية لدى إدارة النادي الأهلي، نحو فكرة عدم تجديد عقد علي معلول، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث يحق له التوقيع لأي نادٍ مجانًا في يناير المقبل.

وانضم علي معلول إلى الأهلي، في يوليو عام 2016، قادمًا من الصفاقسي التونسي، ليبدأ مشواره الناجح والمليء بالألقاب والإنجازات على مدار ما يزيد عن 6 سنوات.

وهناك 5 شواهد تؤكد نية إدارة النادي الأهلي في عدم تجديد عقد علي معلول، ترصدها لكم «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية.

-غيابه عن المشاركة

يغيب علي معلول عن المشاركة بصفة مستمرة في الفترة الأخيرة، فبعيدًا عن إصابته العضلية التي أبعدته عن الفريق في المباراتين الماضيتين، إلا أن السويسري مارسيل كولر، بدأ فكرة إراحته خاصة أنه يعاني بدنيًا.

-كبر سنه

بلغ علي معلول من العمر 33 عامًا، حيث يتم عامه الـ34 في يناير المقبل، الأمر الذي يضطر إدارة النادي الأهلي لعدم فكرة تجديد تعاقده مع تقدمه في العمر، والبحث عن ظهير أيسر جديد، ليكون بديلًا لكريم الدبيس.

-الاعتماد علي كريم الدبيس

بدأ السويسري مارسيل كولر، الاعتماد بشكلٍ أساسي على كريم الدبيس في الجبهة اليسرى، والذي أبلى بلاءً حسنًا، ليكون جاهزًا في هذا المركز بدلًا من الظهير الملقب بـ«أسرع دليفري»، والذي شغل مكانًا كبيرًا في قلوب جماهير الأهلي.

-راتبه العالي

يعد راتب علي معلول العالي، واحدًا من العوائق التي تضطر إدارة النادي الأهلي لفكرة عدم تجديد عقد اللاعب، خاصة وأن تجديده يعني زيادة الراتب عن الذي يحصل عليه حاليًا وهو ما يقرب من مليون و500 ألف دولار في الموسم، ليكون من الفئة الأولى بالفريق.

-عدم فتح ملف التجديد معه

لم يفاتح مجلس إدارة النادي الأهلي أو لجنة التخطيط، علي معلول بشأن تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم، وهو ما يشير بقوة لفكرة ترحيب الإدارة برحيله في ظل امتلاكه أكثر من عرض من أندية الخليج، مع الترحيب بالعودة بعد الاعتزال للعمل الإداري في النادي، تكليلًا لمسيرته الناجحة.