لحظة بلحظة.. الأمطار تضرب 5 محافظات اليوم | صور

حالة الطقس داخل جميع المحافظات
حالة الطقس داخل جميع المحافظات

تنشر بوابة أخبار اليوم تقريرًا عن الأمطار التي ضربت عدة محافظات اليوم الأحد، وحالة الطقس داخل جميع المحافظات ورفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة، للتعامل مع هطول الأمطار وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

محافظ الجيزة: تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة، للتعامل مع هطول الأمطار وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض المحافظة لسقوط أمطار بعدد من القطاعات.

أمطار الجيزة

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة ومدير الأمن يشهدان مراسم إجراء قرعة الحج

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية لإنتشار الأجهزة والمعدات وسيارات شفط الأمطار بمنازل ومطالع الكبارى والأنفاق وبمحيط المحاور والطرق الرئيسية والنقاط الساخنة والتى تم تحديدها مسبقاً بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة مشدداً على إستمرار وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات الطقس، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الجيزة على أن يتم توفير حملات مركزية يتم توجيهها الي النقاط التي بحاجه الى تدعيم للفرق والمعدات وذلك لتسهيل حركة سير المواطنين وعدم تأثر الحركة المرورية.
وأكد المحافظ على الإنعقاد الدائم لغرفة عمليات المحافظة للتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن ومختلف الأجهزة المعنية، وذلك للتعامل مع أي طوارئ، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين والخاصة بتراكمات مياه الأمطار على رقم طوارئ 114.

أمطار المنوفية

شفط مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء بالمنوفية

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على التعامل الفورى وشفط كافة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المراكز والمدن التي شهدت اليوم سقوط الأمطار بها.

وأكد استمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل اللحظى مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن، كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة برفع درجة الإستعداد لإستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء.

وأشار إلى  استمرار المرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء مع إزالة كافة الوصلات العشوائية والغير مؤمنة وإصلاح كافة الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة حفاظاً على أرواح المواطنين .

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية يتابع مؤشرات الأداء بملف التعديات ومنظومة المتغيرات المكانية

فيما كلف محافظ المنوفية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة أعمال الصيانة الشاملة لكافة معدات شفط المياه وتمركزها بنطاق المحافظة لضمان التعامل الفورى مع تجمعات مياه الأمطار.

ونفذت الشركة بتنفيذ خطة التطهير الدورية لبيارات محطات الرفع و شنايش و بالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية و الجانبية ولاسيما الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل و مطالع الكباري، وذلك باستخدام معدات الشركة المتنوعة لضمان التعامل الفورى مع تجمعات المياه، فضلا عن تشكيل فرق طوارئ من مهندسين وفنيين ومشرفين وعمال الشركة تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة، وكذا تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها.

 وناشدت الشركة جموع المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والتعامل السليم مع شبكات الصرف لعدم حدوث انسداد وطفح الصرف الصحي وكذا تلف بخطوط الشبكات حفاظاً على الشبكات وعدم حدوث أعطال.
يأتي هذا في ضوء ما تقوم به محافظة المنوفية من استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار وإتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الصالح العام.

أمطار غزيرة تضرب مختلف أنحاء بني سويف

شهدت محافظة بني سويف سقوط أمطار غزيرة على شوارع المحافظة، مصحوبة برياح خفيفة، ما تسبب في تعطيل حركة السير نسبيا في المدن والقرى، وأثر بالسلب على حركة البيع والشراء.

اقرأ أيضا|  العمل تختتم برامج تدريب مجانية على 5 مهن لشباب بني سويف

من جانبه شكل الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، جرى ربطها بغرف فرعية بالمدن، لمتابعة التطورات وتلقي أية بلاغات أو حوادث تنتج بسبب الأحوال الجوية، كما رفعت مختلف الأجهزة المعنية حالة الاستعداد القصوى تحسبا لأي طوارئ، وأعلنت المستشفيات حالة التأهب استعدادا لوقوع أي حوادث طرق ناجمة عن سوء الطقس.

 وطالب المحافظ، مسؤولى قطاع شركة مياه الشرب وفروعها، برفع درجة الاستعداد، والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وعملها بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها، مع استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه بالتنسيق مع مركز السيطرة الموحد التابع للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة.

حالة من الطقس غير المستقر وأمطار رعدية في دمياط  

تعرضت محافظة دمياط لموجه من الطقس غير المستقر وسقوط أمطار رعدية على العديد من  أنحائها مساءاليوم  .. وكلفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رؤساء مجالس المدن بتكثيف جهودهم لرفع أي أثار ناتجة عن الأمطار.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد اليوم السبت، طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا | الأرصاد الجوية: شبورة مائية صباحًا.. وهذه المناطق تشهد أمطار رعدية اليوم

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيه على بعض المناطق، ونشاط رياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد .

كما يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة مساء قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة مساء تكون رعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى، وأمطار خفيفة مساء تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على شمال الصعيد والصحراء الغربية، وفرص أمطار مساء تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد.

أمطار في القليوبية

أمطار خفيفة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية

تشهد مدينة بنها بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد 12 نوفمبر، سقوط أمطار خفيفة.

وأعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر معدات رفع مياه الأمطار بجميع افرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة تزامنا مع عدم استقرار فى الأحوال الجوية.

اقرأ أيضأ| تعرف على الحالة المرورية بالطرق والمحاور بمحافظة القليوبية... اليوم

وتجدر الاشارة الى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد.

وقد أمر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بالتواجد لجميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك أمر بعمل حصر للاماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

 

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار

  •  تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع الأمطار