أردوغان: المجتمع الدولي صامت تجاه ما يجري في غزة.. وإسرائيل تنتقم بقتل المدنيين

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 11 نوفمبر، إن المجتمع الدولي صامت تجاه ما يجري في قطاع غزة، والكلمات تعجز عن وصف ما تقوم به إسرائيل في القطاع.

وأضاف أردوغان،  خلال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية بشأن غزة في العاصمة السعودية الرياض، أن "إسرائيل تنتقم من هجوم 7 أكتوبر بقتل المدنيين".

وأكد الرئيس التركي، على أن العالم الإسلامي موحد تجاه ما يحدث في قطاع غزة.

وتحتضن العاصمة السعودية الرياض اليوم قمة عربية إسلامية استثنائية مشتركة، لبحث التطورات الخطيرة والغير مسبوقة التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في وقت باكر اليوم، أنها قررت استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي؛ فقد تقرّر عقد (قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية) بشكلٍ استثنائي في الرياض اليوم.

وتأتي القمة عوضًا عن "القمة العربية غير العادية" و"القمة الإسلامية الاستثنائية" اللتان كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه؛ حيث يأتي ذلك استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.