أرمنيوس المنياوي يكتب: مسابقة اللواء الإسلامي عن دور الأقباط 

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

الحقيقة يبهرني الصديق والأخ العزيز الأستاذ أحمد عطيه صالح رئيس تحرير جريدة اللواء الإسلامي الصادرة عن مؤسسة دار أخبار اليوم الصحفية العملاقة.
يبهرني بإبداعاته في المجال الصحفي ولعل ما يصنعه في جريدة اللواء الإسلامي من قفزات صحفية لهو أمرا محمودا ويستحق الثناء والتقدير وصرت بشكل شخصي من قراء جريدة اللواء الإسلامي بسبب ما تتباناه من قضايا تمسنا كمصريين دون تفرقة أو تمييز، وأيضا  لأنه صنع منها جريدة وطنية قومية محافظة على الجانب الديني فيها بشكل يحفظ وحدانية روح البلد الواحدة والشعب الواحد، وهذا نابع من مصريته الجميلة تلك التي تعودناها من الغالبية المصرية مسلم ومسيحي في وطن واحد.
مثلما قولت أن أحمد عطيه يبهرني بطلعاته البهية في العمق الوطني الإنساني وهذا ما شعرت به وهو يروي لي  ما ستقوم به جريدة  اللواء الإسلامي خلال أيام قليلة قادمة وما تبنته سيدة مصرية عظيمة الدكتورة إيمان  في أنها تشارك اللواء. الإسلامي في  تنظيم مسابقة هي الأولى من نوعها وأعتقد أنه لم يسبقهما  فيها أحدا  وهي  تتلخص وحسبما جاء في الإعلان الذي لفت نظري بشدة من روعة ما سطر فيه من كلمات، وإن كان ذلك  لم يكن أبدا محل إندهاشي لسبب بسيط لأني أدرك تماما وطنية وغيرة أحمد عطيه صالح على الوطن وحبه لكل من حوله دون تمييز وقد شدني مثلما قولت ما جاء في الإعلان التالي نصا " في ظل الجمهورية الجديدة ..شركاء العيش المشترك .. مسابقة اللواء الإسلامي ..الدور الوطني لأقباط مصر عبر التاريخ " وقد أبهرتني كثيرا السيدة الفاضلة الدكتورة إيمان سامي إسماعيل موجهة اللغة الإنجليزية والتي كانت قد حصلت على جائزة التميز من وزير التعليم وهي صاحبة منصة تعليمية يعني معجونة تعليم .. الدكتورة إيمان المصرية الأصيلة تبرعت بقيمة الجوائز للفائزين من الأقباط  في تلك المسابقة،  وهي لقطة بمليون صورة وبمليون مقال عن وحدة مصر والمصريين .. الدكتور إيمان لقد  أوجعتي الذين يحاولون المساس بوحدتنا وبمصريتنا كنسيج واحد فأنتي نموذج صنع في مصر الحقيقية، والتي يريدها الأغلبية النبلاء الذين يقدسون تراب الوطن ..شكرا أحمد ..شكرا إيمان .
========
&& ٱخر السطور 
=========
& حقيقي حزين ومكتئب لما يحدث في بلاد كنت أراها سندا وعونا لنا بعد الله ونحن لهم السودان وليبيا وأبكي دما في داخلي لما أرى ما يحدث في فلسطين بلد المقدسات السماوية.
& مازلت على كلامي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أنهي صراع الإنتخابات مبكرا بمواقفه الوطنية الواضحة في حفظ مصرنا وأمتنا العربية وما يفعله لايقدر أن يقوم به غيره من كل الرؤساء في المنطقة لأنه عبد الفتاح السيسى ويرأس دولة بحجم مصر.  حفظ الله مصر والمصريين.
& صالون المبدعين في الوطن العربي ..إبداع جديد تقوم به الكنيسة الرسولية في مصر من خلال قائد وطني هو القس ناصر كتكوت رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية في مصر والذي يجمع كل أبناء الوطن العربي من المثقفين على مائدة صالون المبدعين.