حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي: أبوابنا مفتوحة وحملتنا قائمة على مشاركة كل أطياف المجتمع

المستشار محمود فوزى خلال المؤتمر الصحفى
المستشار محمود فوزى خلال المؤتمر الصحفى

أكد رئيس حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، المستشار محمود فوزى، أمس، أن الحملة قائمة على المشاركة الجماعية لكافة أطياف المجتمع وعلى الحوار والتفاعل، وهى حملة مرنة فى تشكيلها وهيكلها التنظيمى ومنفتحة على الجميع.

وقال المستشار محمود فوزى- فى مؤتمر صحفى؛ لاستعراض المحددات الأساسية للحملة- إن بعد فتح باب الدعاية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، أمس، اختار مرشح الرئاسة عبدالفتاح السيسى رمز النجمة وحصل طبقًا لترتيب أولوية التقدم على مسلسل رقم (1) فى ورقة الاقتراع، وأشار إلى أن الحملة تفاعلية تتجاوب مع الأحداث وتتفاعل مع مستجدات الأمر الواقع محليًا وإقليميًا.

اقرأ ايضاً| «النصر»: إنتاج السيارة الكهربائية في طور المفاوضات

وأضاف أنه فى الفترة من 8 أكتوبر السابق وحتى 8 نوفمبر الجارى تضمنت فعاليات الحملة عقد 75 لقاء منها 3 زيارات خارجية تضمنت لقاء 203 جهات تمثل مؤسسات واتحادات ونقابات من أيديولوجيات واتجاهات مختلفة، واستقبال 1600 زائر من مقر الحملة من فئات المرأة والشباب وطلبة الجامعات والعمال والفلاحين والرياضيين ورجال الصناعة والاستثمار والمثقفين والفنانين.

وأوضح أن اللقاءات السياسية كانت جوهرها التأكيد على تنسيق الجهود وعدم الاكتفاء بالدعاية التقليدية من لافتات وورقيات، بل تقديم توعية حقيقية للمواطنين وضرورة حثهم على ممارسة حقوقهم السياسية والذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وأشار إلى أنه تم توجيه الأحزاب الداعمة لمرشحنا للاستماع للمواطنين وحصد مشكلاتهم بدقة والتفكير الجماعى فى سبل حلها، مؤكدًا أنه سيتم عمل وثيقة تشمل تحديات المواطنين المصريين سواء من الناحية الفئوية أو الجغرافية وتسليمها لمرشحنا الرئاسى، وسوف ينتج عنها نتائج عملية تفيد المواطن وتفيد المجتمع.

وأضاف أنه تم استقبال عدد من الخبراء فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية؛ للاستماع إلى آرائهم فى الملفات المختلفة، و«نحن بصدد الإعلان عن تشكيل مجموعة من هؤلاء الخبراء والمتخصصين؛ للحوار حول كافة الآراء التى استقبلناها وطرحت علينا، للوصول إلى رؤية محددة يتم عرضها على مرشحنا الرئاسى تمهيدًا لضمها إلى الرؤية المختلفة».

وحول المصريين فى الخارج، أوضح أنه تم عقد عدة لقاءات مع الجالية المصرية فى الخارج، تضمنت مواطنين من أغلب الدول العربية والأوروبية والأمريكتين، وتم بحث معهم سبل التفاعل الدائم الذى لن يقتصر على مرحلة الانتخابات الرئاسية فقط، بل التواصل الدائم معهم وربطهم بوطنهم الأم.

وحول رؤية المرشح عبد الفتاح السيسى للمرحلة المستقبلية.. أوضح أن الرؤية سياسية واقتصادية ومجتمعية سيتم الإعلان عنها بشكلها التفصيلى فى المؤتمر الصحفى القادم للحملة، مطمئنًا بأنها رؤية جامعة طموحة تحمل كثيرًا من الأمل وتتطلب الكثير من العمل.

وأعلن أن الحملة ستقوم غدًا السبت، بعرض نشاطها وخطتها على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وحول القضية الفلسطينية.. قال إن القيادة السياسية كان لها تأثير مباشر على حركة الشارع واستشعر المواطن أهمية القيادة الحكمية المدركة للأبعاد الدولية والتاريخية، وكان هناك اصطفاف خلف هذه القيادة تأييدًا لهذا الموقف الوطنى المشرف.

وأشار إلى أن الحملة قامت بتعليق أنشطتها وفعاليتها لمدة أسبوع، وتم رفع العلمين المصرى والفلسطينى على مقر الحملة؛ للتعبير عن التضامن الكامل مع الأشقاء فى فلسطين والمشاركة فى حملات التبرع بالدم.

وقال: «ندعو المواطنين المصريين فى الخارج إلى التصويت فى أيام 1 و2 و3 ديسمبر القادم، ونذكر المواطنين بأن الانتخابات هى أيام 10 و11 و12 من ديسمبر المقبل، .وقال: «إن التصويت للمصريين فى الخارج جائز ببطاقة الرقم القومى حتى وإن كانت غير سارية (منتهية الصلاحية)، وتلك هى القواعد التى أصدرتها الهيئة الوطنية للانتخابات وتم الإعلان عنها، وكذلك من خلال جواز السفر المميكن السارى».