منتخب مصر يحدد موعد السفر إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون بتصفيات كأس العالم 

منتخب مصر
منتخب مصر

حدد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا موعد سفر بعثة الفراعنة الي ليبيريا لمواجهة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا ان منتخب مصر سيغادر القاهرة يوم 17 أكتوبر متجهًا الي ليبيريا لمواجهة سيراليون في 19 من نفس الشهر.

ويستعد منتخب مصر لمباراتي جيبوتي و سيراليون في الجولة الأولى و الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

ويلتقي منتخب مصر أمام جيبوتي في 16 نوفمبر بإستاد القاهرة ، ثم مباراة سيراليون يوم 19 من نفس الشهر بليبريا.

"قائمة منتخب مصر"
تضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد صبحي ، أحمد الشناوي ، محمد هاني ، عمر كمال ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، أحمد سامي ، رامي ربيعة ، محمد حمدي ، أحمد فتوح ، طارق حامد ، مروان عطية ، محمد النني،  أمام عاشور،  أحمد سيد زيزو،  محمود حمادة ،  حمدي فتحي ، محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، مصطفي محمد ، محمد شريف ، محمود حسن تريزيجيه،   عمر مرموش ، حسين الشحات

"مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"

 وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 11 مباراة منها 7 تجارب ودية، 4 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 9 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في اخري.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية. فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0. وخلال الأجندة الدولية الأخيرة فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 
 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الحالي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.
وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 23 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 6 أهداف.

فيتوريا يكشف حقيقة رحيله عن منتخب مصر