أردوغان: علينا رفع صوتنا عاليا من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، "إسرائيل بانتهاك القيم الإنسانية في قطاع غزة".

وقال أردوغان، في كلمة له في قمة "التعاون الاقتصادي" في أوزبكستان، إن "الدول التي تتحدث دوما عن الحريات صامتة الآن تجاه المجازر التي ترتكبها إسرائيل"، مشيرا إلى أن بلاده أرسلت10 طائرات من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد أن "تركيا تستعد لإرسال باخرتي مساعدات آخرتين إلى غزة"، مشددا على ضرورة التحدث بصوت عال لوقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف أردوغان أن "النساء والأطفال يشكلون 73 بالمئة من نحو 11 ألفًا من سكان غزة قتلوا بوحشية على يد إسرائيل"، متهما "الحكومة الإسرائيلية بمواصلة قصف المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات والجامعات في غزة، منتهكة القيم الإنسانية كافة".

وكانت الرئاسة التركية، قد نفت ما نشر حول عقد اتفاق بين أردوغان ونتنياهو، فيما يتعلق باستقبال تركيا مليون فلسطيني مقابل حصولها على مليوني دولار.

وقال مركز مكافحة الأخبار المضللة التابع للرئاسة التركية، في بيان له، عبر موقع "إكس": "لا صحة للمزاعم التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على استقبال تركيا مليون فلسطيني، مقابل منح تركيا مليوني دولار".

وأوضح البيان، بالقول: "أردوغان لم يجر أي مباحثات بهذا الشأن، كما لم يدل نتنياهو، بهذا التصريح، وهذه الادعاءات ملفقة تماما".