الهلال يعلق قيد نيمار قبل ميركاتو الشتاء

نيمار
نيمار

اتخذت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، قرارا حاسما بشأن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق "الزعيم"، بعد إصابته بالرباط الصليبي، قبل فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الرياضية السعودية"، فإن إدارة الهلال قد استقرت على تعليق قيد نيمار دا سيلفا، خلال فترة التسجيل الشتوية المقبلة.

كشفت الصحيفة السعودية، أن إدارة الهلال قررت استبدال نيمار بلاعب آخر، لتدعيم مركز الظهير الأيسر في صفوف "الزعيم"، خلال الميركاتو الشتوي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان هناك مناقشات مستمرة في الفترة الماضية بين البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، وإدارة النادي العاصمي.

وأكدت الصحيفة أن المناقشات بين الطرفين انتهت إلى الاستجابة لطلب جيسوس بالتعاقد مع ظهير أيسر أجنبي، وتعليق قيد البرازيلي نيمار مؤقتاً في قائمة الفريق التي تضم ثمانية مقاعد للاعبين الأجانب. 

وكانت إدارة نادي الهلال قد سبق وأعلنت عن إصابة نيمار جونيور بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، أثناء مشاركته في مباراة أوروجواي والبرازيل، في تصفيات كأس العالم 2022، ليصبح مهددًا بالغياب عن الملاعب لفترة لا تقل عن 8 شهور.

وأكد رودريجو لاسمار طبيب المنتخب البرازيلي، أن نيمار أجرى عملية جراحية ناجحة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

وأوضح طبيب المنتخب البرازيلي عدم تحديد مدة غياب نيمار حتى الآن، وأن اللاعب بحاجة إلى أشهر طويلة من أجل التعافي، والعودة مرة أخرى إلى الملاعب.

وانضم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو، بعقدٍ حتى صيف 2025.