محاكمة شقيقين وصديقهم بتهمة الشروع في قتل شخص وزوجته.. اليوم

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة،  اليوم الخميس محاكمة شقيقين وصديقهما، بتهمة الشروع في قتل رجل وزوجته وإحراق شقتهما بمنطقة إمبابة؛ لخلافات على الميراث.

اقرأ أيضأ| اليوم … نظر استئناف سلمي الشيمي علي الحكم الصادر ضدها بالحبس  


تضمن أمر الأحالة في القضية رقم 2080 لسنة 2023 جنايات إمبابة، أنه في يوم 26 فبراير2023   المتهم "ح. م." 47 عاما و المتهم الثانى (شقيق المتهم الأول) "م. ح."  40عاما و المتهم الثالث صديقهما "ع. م." 19 عاما شرعوا في قتل  المجنى عليه "أ. م." وزوجته "د. م." عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما، وأعدوا لهذا الغرض أدوات "زجاجة بنزين" قاموا باستخدامها في وضع النار عمدا بمسكنهما قاصدين إزهاق روحهما، إلا أنهم قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو إطفاء الحريق بمحل الواقعة.

وأضاف أمر إحالة المتهمين بالشروع فى قتل رجل وزوجته أن المتهمين وضعوا النار عمدا في مسكن المجني عليهما سالفي الذكر بأن قام المتهم الثالث بسكب مواد معجلة للاشتعال "بنزين" تحصل عليها من المتهم الثاني، وقاما بإشعال النيران في "ورقة" وإلقائها بمحل الواقعة حال تواجد المتهم الأول رفقتهما للشد من أزرهما، فامتدت ألسنة اللهب إلى داخل المسكن، ونتج عن ذلك حريق محتويات الشقة بالكامل والتي قدرت بنحو 300 ألف جنيه.