التموين: مد فترة إعفاء واردات الذهب من الجمارك يساهم في استقرار الأسعار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشادت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مد فترة إعفاء واردات الذهب من الجمارك للمصريين العائدين من الخارج، والاكتفاء بسداد ضريبة  القيمة المضافة لفترة مماثلة، لافته إلى أن هذا القرار من شأنه أن يساهم في استقرار الأسعار.

من جانبه أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن مد فترة إعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدى والحلى والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، فترة 6 أشهر مقبلة سوف يساهم بشكل كبير فى استقرار أسعار الذهب وأيضا فى زيادة المعروض فى الأسواق المحلية.

وأشاد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب" بقرار مجلس الوزراء بمد فترة  إعفاء واردات الذهب من الجمارك 6 أشهر، حيث كان من المقرر أن ينتهي العمل بالقرار فى 11 نوفمبر الجارى، وبعد مد الفترة لمدة مماثلة  ينتهي في 10 مايو 2024

هذا وقد وافق مجلس الوزراء اليوم  على مد العمل بالقرار  رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بإعفاءات واردات الذهب من الجمارك والاكتفاء بسداد ضريبة القيمة المضافة فقط، لمدة 6 أشهر اخرى تنتهي في 10- 5- 2024.

اقرأ أيضًا| «الرقابة المالية»: إجمالي أقساط التأمين 7 مليار جنيه خلال شهر أغسطس 2023

 ويتضمن القرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدى والحلى والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخرى، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الواردة  إلى المنافذ الجمركية بصحبة الركاب القادمين من خارج البلاد .

ولقد ساهم هذا القرار في ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار لأسعار الذهب، نظرا لزيادة المعروض من الذهب في الأسواق،ىبعد دخول كميات كبيرة منه إلى البلاد.