بعد ختام فعاليات بورصة لندن.. وزير السياحة والآثار يتوجه إلى ألمانيا 

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

اختتم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار فعاليات بورصة لندن السياحية ومن المقرر أن يتواجه إلى ألمانيا خلال جولته في الدول الأوروبية لبعث رسائل اطمئنان لشركاء المهنة الأجانب و نقل الصورة الحقيقية عن المقاصد السياحية المصرية وأن مصر تتمتع بالأمان .

حيث أن يعد السوق الألماني من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر لذلك قرر الوزير السفر إلى ألمانيا بعد انتهاء فعاليات  بورصة لندن مباشرا .
وكان عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي مجموعة من منظمي الرحلات وشركات الطيران البريطانية والدولية ،استكمالاً للقاءات المهنية التي يعقدها  لليوم الثاني على التوالي، خلال مشاركته في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023 والتي انطلقت فعالياتها يوم 6  نوفمبر وستستمر حتى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

كما التقى، أيضاً، بمسئولي اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانية ABTA"  Association of  British Travel Agent والتي تعتبر أكبر رابطة للسفر في المملكة المتحدة حيث تمثل أكثر من 1100 من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات، كما أن هذا الاتحاد يعتبر عضو في الرابطة الأوروبية لوكلاء السفر وجمعيات منظمي الرحلات السياحية ECTAA.

اقرأ ايضًا| وزير السياحة ونظيره البريطاني يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

وقد جاءت هذه اللقاءات للوقوف على خطط هؤلاء منظمى الرحلات وشركات الطيران والسياحة بالنسبة للمقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، والتعرف على مقترحاتهم لزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

كما تم أيضاً مناقشة سبل فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال السياحة في مصر، وبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية للوصول إلى مستهدفات وزارة السياحة والآثار من صناعة السياحة في مصر.

وتم أيضاً، تسليط الضوء على فرص النمو السياحي الموجودة في مصر ، حيث قام الوزير بإطلاعهم على حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة لشركاء المهنة من منظمى رحلات وشركات طيران لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها.

وقام أيضاً بالحديث عن فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الاستثمار الفندقي، مستعرضاً حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي، وحرص الوزير على حثهم على الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الواعدة.